مدينة مصر

التموين: تعاقدات جديدة للسلع الاستراتيجية من سكر وزيت وأرز

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 11 فبراير 2024 - 12:21

قال وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، إن معارض أهلا رمضان بالمحافظات سوف تفتح أبوابها أمام المواطنين في منتصف شهر فبراير الجاري، موكدًا أنه سيتم إنشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد أدنى، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة، إضافة إلى من يريد من أصحاب منافذ جمعيتي.

وأضاف المصيلحي، في بيان له، أنه يوجد تعاون وتنسيق بين الغرف التجارية والمحافظين للتوسع في إنشاء معارض أهلا رمضان والشوادر أيضا، مشيرًا إلى أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية سوف تشارك فى معارض أهلا رمضان وبركن خاص، مشددًا على مديرى المدريات بضرورة وأهمية الرقابة الواعية التى تحافظ على توافر السلع وإتاحتها للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة.

وخلال الاجتماع الذي عقد اليوم، وجه الدكتور علي المصيلحي، هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة، بسرعة التعاقد على كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة، بالإضافة إلى الأرز أيضا بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية.

ومن جانبه، أوضح معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام أحمد كمال، أن الوزير وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر على بطاقات التموين، وكذلك زيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزير وجه مديري المديريات بتسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع إلى سلاسل وقنوات التوزيع مع وجود أذون الصرف اللازمة لذلك، مع المحافظة على انسيابية وحركة التداول المستمرة لزيادة المعروض من السلع الأساسية.

وأكد أنه تم التشديد على مديري المديريات بتفعيل اللجان العليا لمتابعة الأسعار بالمحافظات والتي تضم في عضويتها وكيل وزارة التموين، ومباحث التموين وجماية المستهلك بالمحافظة، وأن عملها مستمر على مدار اليوم دون انقطاع.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title