مدينة مصر

مؤسسة وفاء لمصر تقوم بميكنة بيانات المرضى بمعهد جنوب مصر للأورام التابع لجامعة أسيوط

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 16 أغسطس 2018 - 14:34

ميكنة بيانات المرضى بالمستشفيات الجامعية وربطها اليكترونياً مشروعاً ضخماً بدأته مؤسسة وفاء لمصر – التابعة للبنك العربىالافريقىالدولى-منذ عام 2009لرفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى  والحد من قوائم الانتظار في المستشفيات العامة والجامعية.  
وفى هذا الصدد تقوم مؤسسة وفاء لمصر حالياً بميكنة بيانات المرضى بمعهد جنوب مصر للأورام التابع لجامعة أسيوط وربطه بالشبكة القومية للأورام -التي تتبع المعهد القومي للأورامبالقاهرة- وذلك لعدد 12 مركز أورام على مستوى جمهورية مصر العربية ومن المقرر الانتهاء من هذا المشروع بنهاية العام الحالي.
وقد صرح حسن عبد الله – رئيس مجلس أمناء مؤسسة وفاء لمصر: "أن مشروع ميكنة بيانات المرضى أحد أهم المشروعات الحيوية لتطوير البنية التحتية الطبية بمصر." وأضاف عبد الله:" أن مؤسسة وفاء لمصرتعد أول مؤسسة مجتمع مدني تقوم بمشروع ميكنة بيانات المرضى بالمستشفيات الجامعية بمصروذلك لاكتمال منظومة تطوير القطاع الطبي."
ولمؤسسة وفاء لمصر تاريخ طويل في هذا المجال حيث أنها عملت على ميكنة بيانات المرضى في عدداً من المستشفيات منها مركز الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة ومستشفيات أطفال أبو الريش "المنيرة"والمعهد القومي للأورام وقسم الاشعة بمستشفيات جامعة عين شمس هذا الى جانب تحديث وترقية برامج ميكنة وحدة حفظ الاشعة بنفس المستشفى وتركيب نظام انتظار للمرضى بقسم العيادات الخارجية بمستشفى الزيتون التخصصي. هذا بالإضافة الى مشروع ربط المعهد القومي للأورام باثنا عشر مركز أورام داخل مصر مما يسمح للمريض تلقى العلاج فى نفس المركز الذي يتبع المحافظة او أي مركز اورامفي محافظة أخرى.
ولمشروع ميكنة بيانات المرضى في المستشفيات الجامعية والعامة العديد من المميزات منها رفع كفاءة الخدمة الطبية نظراًلأنها تؤهل المستشفيات للوصول الى معايير الجودة والاعتماد الدولي باعتبار أن الميكنة جزء أساسي منها. بالإضافة الى سرعة حفظ واسترجاع بيانات المرضى وتسجيل ملفات طبية يتم استخدامها بعد ذلك في الأبحاث العلمية. وبناءأرشيفطبيكامليسهلربطهداخلياًوخارجياًبينالأقسامبباقيالمستشفيات،علاوةعلىتمكينإدارةالمستشفياتالجامعيةوالعامة مناتخاذالقراراتبناءعلىالتقاريروالإحصائياتالدقيقةالصادرة والحد من نسبة الخطأ والتنسيق بين الأنشطة الصحيةعلى المستوى المحلي في جميع محافظات مصر.
يذكر أنه قد تم تأسيس مؤسسة وفاء لمصر فى عام 2007 ايمانا بأحقية المصري في صحة وتعليم أفضل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title