مدينة مصر

900 مليون قدم مكعبة يوميًا متوسط واردات الغاز من إسرائيل لمصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 15 يناير 2024 - 09:17

قال مسئول حكومي إن حجم واردات مصر من الغاز الطبيعي الإسرائيلي تبلغ نحو 900 مليون قدم مكعبة يوميًا في يناير/كانون الثاني 2024.

وأضاف   أن تدفقات الغاز القادمة من إسرائيل توجه لمصانع الإسالة المصرية، بغرض إعادة التصدير في صورة غاز مسال للأسواق الخارجية وأوروبا بالدرجة الأولى، مشيرا إلى أن استقرار التدفقات يُعيد مصر إلى خريطة الدولة المصدرة للغاز المسال عالميًا في 2024.

وذكر أن سعة محطات الإسالة المصرية قادرة على استقبال مزيد من واردات الغاز من الخارج لتعزيز حجم صادرات مصر من الغاز المسال في 2024-2025، بعد توقفها الصيف الماضي إذ توجه مصر الغاز عادة في هذا الفصل لصالح الاستهلاك المحلي.

وقالت وزارة الطاقة الإسرائيلية في 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي، إن الشركاء في حقل تمار البحري للغاز الإسرائيلي يمكنهم تصدير ما يصل إلى 500 مليون متر مكعب إضافية من الغاز سنويا إلى مصر.

ويوجد في مصر مصنعان لإسالة الغاز الطبيعي، الأول في إدكو مملوك للشركة المصرية للغاز الطبيعي المسال، ويضم وحدتين للإسالة بطاقة استيعابية تصل إلى نحو 1.35 مليار قدم مكعبة يومياً من الغاز الطبيعي، والآخر في دمياط ومملوك لشركة إيني الإيطالية وإيجاس وهيئة البترول المصرية، ويضم وحدة واحدة فقط بطاقة تصل إلى نحو 750 مليون قدم مكعبة يومياً.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title