مدينة مصر

الشركة المُشغلة لامتياز أبوسنان البترولى تعتزم طلب ترخيص لتطوير مساحة إضافية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 04 يناير 2024 - 11:38

تعتزم شركة الكويت للطاقة-مصر، المشغل لامتياز أبوسنان البترولى التقدم بإشعار كشف تجارى فى منطقة الامتياز، وطلب رخصة تطوير من الهيئة العامة للبترول لمساحة إضافية فى منطقة الامتياز، بعد إيجابية الاختبارات الأولية لبئر استكشافى تم حفره.

جاء ذلك فى إفصاح لشركة يونايتد أويل البريطانية التى تسهم بنحو 22% فى الامتياز، بينما تسهم “الكويت للطاقة” بنحو 25%.

وذكرت “يونايتد أويل”، فى إفصاحها لبورصة لندن، أنه تم حفر بئر استكشافى فى امتياز أبوسنان، فى 11 نوفمبر الماضى، ووصل إلى عمق إجمالى قدره 3450 مترًا، وهو ما اعتبرته الشركة “إنجازًا” لأنه تحقق فى مدى زمن أقل من المخطط وبتكلفة أقل أيضًا، وأن نتائج الاختبارات تضيف منطقة جديدة للامتياز.

أضافت الشركة، أن النتائج الأولية للبئر أظهرت وجود صافى تدفق قدره 9.5 متر من المواد الهيدروكربونية، وأن البيانات الإضافية من الاختبارات الأخرى ستوضح إمكانات المنطقة.

كانت الشركة قد أفصحت فى نوفمبر، أن إنتاج المجموعة من حصتها فى امتياز أبوسنان يبلغ فى المتوسط 1024 برميلا يوميا ما بين 946 برميل مكافئة من النفط و78 برميل مكافئ من الغاز حتى 5 نوفمبر.

 

وقال بريان لاركين، الرئيس التنفيذى لشركة يونايتد أويل، إنه يجب بناء مرافق إنتاج جديدة قبل أن يدخل البئر مرحلة الإنتاج.
وأضاف لارين، أن الأوضاع الاقتصادية فى مصر أدت لخفض السيولة وأثرت على قدرة الشركة على تحويل أرباحها، وهو الأمر الذى تفاقم خلال أكتوبر مع تجدد النزاع فى المنطقة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title