مدينة مصر

“الخدمات البيطرية” تكسر احتكار “ISEG” لشهادات الحلال

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 02 يناير 2024 - 07:30

فتحت الهيئة العامة للخدمات البيطرية الباب أمام تسجيل الشركات المانحة للشهادات الدولية فى مجال مطابقة الأغذية للشريعة الإسلامية “شهادات الحلال“، بعدما اقتصر الأمر على جهة اعتماد واحدة هى “IS EG Helal”.

ونشرت الجريدة الرسمية نهاية الشهر الماضى، قرارًا بشأن تنظيم إجراءات تسجيل الشركات المانحة، واشترط أن يكون للشركة خبرة لا تقل عن 3 أعوام فى مجال إدارة البرامج العالمية لتقييم مطابقة الأغذية الحلال، ومُسجلة فى 7 دول مختلفة.

 

 القرار هدفه التيسير على المستوردين وجارى استقبال طلبات الشركات فى الوقت الحالى.
أشار إلى أنه تم تحديد الاشتراطات المطلوبة، وذلك لتنظيم عملية الاستيراد.

ويلزم القرار الشركات بتقديم إخطار للهيئة العامة البيطرية بقائمة أسماء المنشآت الغذائية التى تُقدم لها الشركة خدمة منح الشهادات، وأن تلتزم بمنح وإصدار الشهادات طبقًا للاشتراطات الفنية للهيئة والمواصفات الدولية لجهات الاعتماد التى تلتزم بمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.

كما يفرض عليهم التعهد والالتزام بعدم تقديم أى خدمات استشارية أو تأهيل للمنشأة الغذائية التى سوق تصدر لها شهادات، وأن تقدم ما يفيد بعدم عمل أى من المراجعين لديها كمستشارين بأى شركة من شركات الصناعات الغذائية.

كما نص القرار على أن الهيئة يحق لها التحقق بشكل دورى معلن أو غير معلن من أنشطة شركات المنح المُسجلة لديها، وأن تخطر الشركة المناة للشهادة فى حالة عدم استيفاء المنشأة لاشتراطات الحلال، وأن تخطر الشركة المانحة للشهادة الهيئة بشكل فورى عن الخطوات التى اتخذتها بشكل فورى.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title