مدينة مصر

مليارا دولار استثمارات مجموعة “كايرو ثرى إيه” فى مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 02 يناير 2024 - 07:28

قال على الجميل، الرئيس التنفيذى لمجموعة كايرو ثرى إيه الزراعية، إن حجم استثمارات “المجموعة” فى مصر يتخطى مليارى دولار، وتسعى المجموعة لزيادتها من خلال التوسعات وإنشاء المشاريع وفتح أسواق تصديرية جديدة.

أضاف إن الشركة نفذت العديد من التوسعات خلال العام الماضى، من بينها محطة لتصدير الموالح بوادى النطرون لتؤهلها لزيادة صادراتها من الخضروات والفاكهة المجمدة، كما توسعت فى المساحات المنزرعة من العنب والموالح وذلك من خلال إضافة أصناف جديدة.

الشركة تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 20 مليون دولار العام الحالى تشمل تدشين مصنعً جديد للمركزات بإستثمارات 8 ملايين دولار، من المستهدف البدء فى تشغيله خلال العام الحالى، ضمن خطة المجموعة التوسعية لزيادة الصادرات وجلب سيولة دولارية للبلاد فى ظل ما تعانية من أزمة حاليًا.

تابع انه سيتم ضخ 12 مليون دولار لشراء خطوط إنتاج جديدة للتصنيع الزراعى و تدشين محطات تصدير خلال العام أيضا، لفت إلى أن الشركة لا تخطط للاستحواذ على شركات أخرى خلال الفترة الحالية

اوضح أن الشركة حققت نحو 80 مليون دولار صادرات خلال أول 10 شهور من العام الماضى، وتستهدف 140 مليون دولار خلال العام الجديد الحالى، بدعم من الاستثمارات التى ضختها فى شراء خطوط إنتاج جديدة خلال النصف الثانى من العام الماضى.

أشار إلى أن الشركة تصدر أكتر من 90% من منتجاتها إلى 68 دولة أبرزها إنجلترا والاتحاد الأوروبى وكندا والبرازيل ودول شرق أسيا وإفريقيا وغيرها، وتستهدف دخول أكثر من 5 أسواق جديدة مثل كوريا واليابان بمنتجات الموالح خلال العام المقبل، حيث إن جودة تلك المنتجات تدعم دخولها لتلك الأسواق والمنافسة بها.

كشف أن الشركة تدرس الدخول فى أكثر من مشروع استصلاح زراعى خلال المرحلة المقبلة، ومن ثم ذلك فتح الباب أمام التوسع فى إنشاء محطات تصدير وثلاجات تبريد، وزيادة التصنيع الغذائى.

لفت إلى أن التصنيع الغذائى هو قاطرة التنمية خلال الفترة المقبلة، حيث إن القطاع الزراعى ملىء بالكثير من الفرص الاستثمارية والتصديرية الواعدة لجذب أكبر كم من السيولة الدولارية للبلاد.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title