مدينة مصر

بنك القاهرة والتعمير الهندسية يوقّعان عقد تمويل بقيمة 956 مليون جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 24 ديسمبر 2023 - 20:09

 وقّع بنك القاهرة وشركة التعمير للاستشارات الهندسية عقد تمويل بإجمالي تسهيلات يبلغ 956 مليون جنيه مصري، وذلك بهدف تسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروع تجاري إداري في مدينة القاهرة الجديدة.

وقّع اتفاقية التمويل كلٌّ من طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، وسعد الوزان رئيس مجلس إدارة شركة التعمير، وذلك بحضور كل من بهاء الشافعي نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبنك القاهرة، ووالي دولاتي نائب رئيس مجلس إدارة التعمير، وعلاء شكري عضو مجلس إدارة شركة التعمير ، بحسب بيان صحفي.

من جانبه، أكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أن عقد التمويل يأتي استكمالاً لجهود البنك في مساندة القطاع العقاري والشركات العقارية الكبري من خلال ضخ التمويلات اللازمة للمشروعات العقارية، في ظل اهتمام الدولة بتلك المشروعات لما تسهم به من خلق آلاف فرص العمل، ودورها الفعال في تنشيط الصناعات المغذية لهذا القطاع الاستراتيجي.

وأشار إلى أن استراتيجية العمل بالبنك وخطته التوسعية تستهدف منح أولوية كاملة للقطاعات الفاعلة، مع التركيز على تمويل مختلف المشروعات التنموية الكبرى التي تسهم في مساندة خطط الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030.

وفي هذا الإطار، قال سعد الوزان، رئيس مجلس إدارة شركة تعمير، إن المشروع يقام على مساحة أكثر من 55 ألف متر مربع، بإجمالي مساحات بنائية تصل إلى 92 ألف متر مربع وبتكلفة استثمارية تبلغ 8.6 مليار جنيه، ويضم 10 مباني إدارية وتجارية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title