مدينة مصر

5 آلاف جنيه تراجعا فى أسعار السكر للطن

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 14 ديسمبر 2023 - 07:47

ت

وأعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن دراسة استصدار قرار من المجلس بتحديد السلع الغذائية الرئيسية لفترة زمنية محددة، وفقا لقانون حماية المستهلك.

جاء ذلك فى اجتماع عقده رئيس الوزراء مع رؤساء الجهات الرقابية وعدد من الوزراء وقادة القطاعين التجارى والصناعى.

وبحسب بيان حكومى قال مصطفى مدبولى رئيس الوزراء إنه تم التوافق على وجود أسعار عادلة لعدد من السلع الاستراتيجية بعيدا عن أى ممارسات، مشيرا إلى أن الدولة تطبق سياسة السوق الحر، ولكن فى الوقت نفسه هناك ظروف استثنائية تستدعى تعاون الجميع لتخفيف الضغوط عن المواطنين، بعيدا عن أى ممارسات أخرى.

واستعرض مدبولى مُخرجات عمل اللجنة التي تم تشكيلها بهذا الشأن، والتي أوصت بالاستمرار فى ضخ المزيد من الكميات من السلع بالأسواق والمجمعات التجارية على المدى القصير تحقيقاً للوفرة والإتاحة، مع تشديد الرقابة على الأسواق، إلى جانب تشكيل لجنة دائمة تابعة لمجلس الوزراء لمتابعة أسعار السلع الغذائية الاستراتيجية بشكل دورى

وقال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة ستعقد مناقصة لاستيراد 50 ألف طن سكر خام يوم السبت المقبل، على أن تصل الكميات المستوردة خلال شهر فبراير المقبل.

راجعت أسعار السكر فى الأسواق المحلية بقيمة 5 آلاف جنيه للطن على مدار الأسبوع الجارى، فيما تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية فى طرح مناقصات استيراد السكر من الخارج للسيطرة على الأسعار.

ورصد تجار تراجعا فى أسعار السكر المعبأ ليسجل نحو 40 ألف جنيه للطن، مقارنة بـ45 ألف جنيه فى بداية الأسبوع.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title