مدينة مصر

الأزمة التركية ترفع استثمارات الأجانب في أدوات الدين المصرية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 13 أغسطس 2018 - 13:09

قال وزير المالية المصري، إن الأزمة التركية كان لها آثار إيجابية على مصر؛ إذ ساهمت في عودة استثمارات الأجانب بقوة في أدوات الدين الحكومية مرة أخرى بدءاً من الأسبوع الماضي.

وأضاف محمد معيط في تصريحات لإنتربرايز، أن الاضطرابات في تركيا وفي الأسواق المجاورة الأخرى منحت المستثمرين الأجانب فرصة لاختبار السوق المصرية، والتأكد من صلابة الاقتصاد، خاصة في ظل تمكنهم من دخول السوق والخروج منها في سلاسة في ظل الإجراءات التي حددها البنك المركزي.

وأشار الوزير، إلى أن العائد على الاستثمار في مصر مغري لأي مستثمر، حتى بعد ارتفاع أسعار الفائدة على أدوات الدين في الأرجنتين التي يرى أنها لم تستمر كثيراً.

وطرحت أمس وزارة المالية أذون خزانة لأجل 91 يوماً و273 يوماً، وبلغ متوسط العائد 18.615% و18.920%، وجرى تغطية الطرحين 1.4 مرة و1.2 مرة على الترتيب.

وقال وزير المالية الأسبوع قبل الماضي إن استثمارات الأجانب بأدوات الدين الحكومية تراجعت بما يتراوح بين 3 و4 مليارات دولار لتصل إلى 17.5 مليار دولار.

وتفاقمت خسائر الليرة التركية خلال الأسبوع الماضي لتفقد نحو 43% من قيمتها خلال العام الحالي، وحتى الآن مقابل العملة الأمريكية.

وبحلول الساعة 1:32 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجعت الليرة التركية أمام العملة الأمريكية بأكثر من 8.7% ليرتفع الدولار إلى 6.9948 ليرة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title