مدينة مصر
  • الرئيسية
  • منوعات
  • أستاذ أمراض صدرية ينصح بالتبغ المسخن كبديل للتدخين ويحذر من السجائر الإلكترونية

أستاذ أمراض صدرية ينصح بالتبغ المسخن كبديل للتدخين ويحذر من السجائر الإلكترونية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - 16:18

كشف دكتور عادل خطاب استاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس أن السبب الرئيسي في الأمراض الصدرية هو انتشار التدخين.

 

واضاف دكتور خطاب في حوار خاص لموقع اسواق نيوز إن هناك بدائل كتير للحد من التدخين 

 

 

ما السبب الرئيس في انتشار الأمراض الصدرية ؟

 

 

 

قال الدكتور عادل خطاب، أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس، إن التدخين يُعتبر السبب الرئيسي للأمراض الصدرية، ويجب توفير بدائل لتمكين المدخنين من خفض المخاطر الصحية المرتبطة بالسجائر.

 

 

 

 

ما أهمية توفير منتجات بديلة للسجائر بدون تبغ؟

 

 

وشدد الدكتور عادل خطاب، على أهمية توفير منتجات بديلة للسجائر بدون تبغ، لأنها تعد الخيار الأقل ضرراً على الصحة العامة، وذلك بعد فشل الوسائل التقليدية في الإقلاع عن السجائر نهائياً، مع أهمية استمرار وضع سياسات مبتكرة للحد من مخاطر التدخين.

 

 

 

 

 

 

بماذا تنصح المدخنين ؟

 

 

ونصح أستاذ الأمراض الصدرية، بالتحوّل إلى منتجات التبغ المسخن كبديل عن تدخين السجائر، حيث تعتمد على تكنولوجيا تسخين التبغ بدلاً من حرقه تماماً كما يحدث في السيجارة التقليدية، مؤكداً أن منتجات التبغ المسخن أقل ضرراً لأنها بدون مواد كيميائية، بما يقلل من الإصابة بأمراض السرطان التي تصيب مدخن السجائر التقليدية.

 

 

 

 

ما رايك في منتجات التبغ المسخن ؟

 

 

وأكد «خطاب» أن أنظمة منتجات التبغ المسخن لا تخلو من المخاطر، حيث أنها توفر النيكوتين الذي يسبب الإدمان، لكنها في الوقت نفسه خيارًا أفضل بكثير من الاستمرار في التدخين التقليدي، والتي تمثل خطوة في الطريق الصحيح نحو الحفاظ على الصحة العامة. 

 

ماذا عن السجائر الإلكترونية ؟

 

فيما حذّر الدكتور عادل خطاب من السجائر الإلكترونية، لأن أضرارها أكثر من نفعها، وقد تزيد من إنتاج المواد الكيميائية الضارة وتؤدي إلى حدوث فشل التنفس، بسبب «الزيوت الطيارة» التي توضع في السجائر الإلكترونية.

 

 

 

هل التبغ المسخن أقل ضرر من السجائر الالكترونيه ؟

 

وأوضح أستاذ الأمراض الصدرية أن «الزيوت الطيارة» تسبب التهابات في أطراف الشعب الهوائية والرئة، والتي تحدث فشلا تنفسيا بشكل مفاجئ. مؤكداً أن السجائر الإلكترونية تختلف تماماً عن التبغ المسخن الذي يعتمد على تكنولوجيا تسخين التبغ بدلاً من حرقه ولا يوجد به أي نوع من الزيوت الطيارة سالفة الذكر.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title