مدينة مصر
  • الرئيسية
  • صناعة وتجارة
  • اتحاد منتجي الدواجن: انخفاض أسعار العلف والذرة والصويا.. ولدينا اكتفاء ذاتي من الإنتاج

اتحاد منتجي الدواجن: انخفاض أسعار العلف والذرة والصويا.. ولدينا اكتفاء ذاتي من الإنتاج

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 12 نوفمبر 2023 - 10:32

أعلن الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن بالغرف التجارية، عن بدء تراجع أسعار الأعلاف بعد الارتفاعات التي شهدتها الأسابيع الثلاثة الماضية، مشيرا إلى انخفاض تراجع الفول الصويا والذرة بين 1000 إلى 1500 جنيه.

 

وأشار خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية عزة مصطفى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء السبت، إلى تراجع أسعار الأعلاف في حدود تتراوح بين 400 إلى 500 جنيه، متوقعا مزيدا من الانخفاض خلال الأيام المقبلة.
وأوضح أن انخفاض أسعار الدواجن وبيض المائدة نتيجة التراجعات الحالية بأسعار الأعلاف يتطلب قرابة 35 يوما -مدة دورة الإنتاج- مشيرا إلى بدء عودة قطاعات كبيرة من المنتجين إلى دورات الإنتاج مرة أخرى.
وأضاف أن المبادرات الحكومية بشأن توفير النقد الأجنبي اللازم لاستيراد الأعلاف؛ انعكست إيجابيا على أسعار السوق في تحقيق الثبات والاستقرار بأسعار الدواجن الحية والمجمدة إضافة إلى بيض المائدة، منوها أن زيادة الإنتاج من شأنه إحداث توازن وتراجع بالأسعار.
ولفت إلى تحقيق الدولة الاكتفاء الذاتي بنسبة 100 % على صعيد إنتاج الدواجن وبيض المائدة، قائلا: «لم نستورد طبق بيض من الثمانينيات، وإنتاجنا المحلي من الدواجن كان مستقرا حتى في فترة وباء كورونا»

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title