مدينة مصر
  • الرئيسية
  • استثمار
  • رئيس الوزراء يوجه بسرعة طرح مشروعات “المثلث الذهبى” على القطاع الخاص

رئيس الوزراء يوجه بسرعة طرح مشروعات “المثلث الذهبى” على القطاع الخاص

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 06 نوفمبر 2023 - 13:28

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن منطقة “المثلث الذهبى” تُعد منطقةً واعدة، وبها العديد من الإمكانات طبقًا لما أثبتته دراسات عديدة تم إجراؤها من قِبل وزارة التجارة والصناعة وغيرها من الجهات ذات الصلة.

وأشار مدبولى، إلى أن هناك العديد من الثروات التى يجب الاستفادة منها فى المنطقة، وبناء عليه، تم إنشاء منطقة اقتصادية وتم تعيين رئيس لها.

وترأس رئيس الوزراء، اليوم، اجتماعًا لمتابعة جهود تنمية المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبى، وذلك بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والمهندس عادل سعيد، رئيس المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبى، واللواء محمد عبد الرحيم، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، وكذا مسؤولى الوزارات والجهات المعنية.

ووجّه بالإسراع بتنمية هذه المنطقة، مُشيرًا إلى أنه سبق الاجتماع مع المهندس عادل سعيد، رئيس المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، بهدف العمل على البِدء فى تنفيذ المشروعات التنموية بالمنطقة طبقًا للأولويات.

وأكد أن هناك مخططًا تم إعداده من جانب الاستشارى الإيطالى للمنطقة، ويضم عدة أنشطة واستخدامات متنوعة، ولذا يجب العمل على سرعة طرح المشروعات، للشراكة مع القطاع الخاص، فى ظل توافق الوزراء والمسئولين على ذلك.

وأشار إلى أنه فى حالة وجود طلبات من القطاع الخاص على إنشاء مناطق لوجستية بجوار الميناء، أو أى مشروعات أخرى، فيجب اتخاذ قرار سريع بشأنها وإتاحة هذه الأراضى للمستثمرين على الفور، مع ضرورة الترويج للمشروعات الموجودة فى المخطط.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title