مدينة مصر

رئيس الوزراء: مباحثات لمد خطوط نقل كهرباء بحرية بين مصر ودول أوروبية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 25 أكتوبر 2023 - 15:58

أكد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تطلع مصر إلى العمل مع شركة “جان دو نُل” البلجيكية الرائدة في خدمات بناء وصيانة البنية التحتية البحرية في مشروع تصدير الكهرباء من الطاقة المتجددة من مصر إلى أوروبا عبر البحر المتوسط الذي وصفه بأنه “استراتيجي” بالنسبة لمصر وأوروبا.

جاء ذلك خلال لقائه مع دي نول جان بيتر جوزيف، الرئيس التنفيذي لشركة “جان دو نُل” البلجيكية الرائدة في خدمات بناء وصيانة البنية التحتية البحرية، على هامش مشاركته في منتدى “البوابة العالمية”.

ونوه مدبولي، إلى موافقة مجلس الوزراء، أمس، على توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وشركة “جان دو نُل” البلجيكية، لبدء الدراسات الخاصة بمشروع تصدير الكهرباء من الطاقة المتجددة من مصر إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، باستخدام خط بحري بقدرات كهربائية كبيرة، في إطار التوجه نحو التوسع في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع القارة الأوروبية.

وأضاف أن مصر لديها خططا طموحة لمد خطوط نقل الكهرباء البحرية إلى عدة دول أوروبية يجرى التباحث معها فى هذا الشأن.

وأكد على أهمية الدفع نحو الاسراع بتنفيذ المشروع خاصة أن هناك اهتماما من جانب العديد من الشركات الدولية للاستثمارات فى مشروعات الكابلات البحرية.

وأوضح رئيس الوزراء أن مصر لديها القدرة على تصدير الكهرباء إلى أوروبا إلا أن هذا مرهون بتنفيذ شبكة الربط الكهربائي مع القارة، لذا فإن الأمر كله يتعلق بمدى الإسراع في تنفيذ خطوط الربط، خاصة أن إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة يمضي بالفعل في مصر بخطوات متسارعة.

وعرض الرئيس التنفيذي للشركة، آلية عمل الشركة وكيفية وضع الكابلات في أعماق البحار وسابقة أعمال الشركة في هذا المجال.

وأشار إلى أن الشركة مستعدة للعمل مع مصر في مشروعات مماثلة للربط الكهربائي مع الدول الأوروبية الراغبة في الحصول على الكهرباء من مصر.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title