مدينة مصر
  • الرئيسية
  • سياحة
  • “السياحة”: توقعات بارتفاع أعداد الغرف الفندقية إلى 400 ألف بنهاية 2028

“السياحة”: توقعات بارتفاع أعداد الغرف الفندقية إلى 400 ألف بنهاية 2028

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 25 أكتوبر 2023 - 11:17

قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن الوزارة حريصة على تحفيز وتشجيع الاستثمار السياحي بمصر ولا سيما الفندقي، وتشجيع القطاع الخاص على زيادة إنفاقه الاستثماري وإقامة استثمارات فندقية جديدة تساهم في افتتاح وتشغيل المزيد من الغرف الفندقية لتضاف إلى الغرف الحالية.

وأشار إلى الزيادة التي شهدتها أعداد الغرف الفندقية في مصر خلال الفترة من يونيو 2022 وحتى يونيو 2023؛ والتي بلغت أكثر من 4000 غرفة، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تشهد مصر نمواً في أعداد الغرف الفندقية بنهاية عام 2024، كما أنه من المتوقع أن تصل أعدادها إلى نحو 400 ألف غرفة بنهاية عام 2028.

وأعلن، خلال لقائه مع ممثلي عدد من الصحف ووكالات الأنباء والقنوات التليفزيونية الإيطالية، مد برنامج تحفيز الطيران الحالي حتى شهر أبريل المقبل مع إجراء بعض التعديلات عليه، وتزويد حزمة إضافية جديدة لبعض المقاصد السياحية لمدة 4 أشهر، لافتاً إلى أنه كان من المقرر انتهاء العمل به نهاية أكتوبر الجاري.

وتحدث عيسى، عن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، وما تتضمنه من محاور للوصول للمستهدف من صناعة السياحة في مصر وهو جذب 30 مليون سائح بحلول عام 2028، لافتاً إلى ما تم العمل عليه وانجازه خلال الفترة الماضية تنفيذاً لمحاور هذه الاستراتيجية وما هو جاري العمل عليه.

وأوضح أن محاور هذه الاستراتيجية تتمثل في العمل على إتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري بصورة أكبر وزيادة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي بمصر وزيادة عدد الغرف الفندقية الموجودة بها خلال الفترة المقبلة، وتطوير تجربة السائحين من خلال تطوير جودة الخدمات المقدمة إليهم بالمقاصد السياحية المختلفة.

كما تطرق، خلال اللقاء، للحديث عن جهود وخطط وسياسات الوزارة الترويجية وما اتخذته من إجراءات للترويج للمقصد السياحي المصري بصورة أكبر في الأسواق السياحية المستهدفة خلال الفترة القادمة، وخططها للتعاون المشترك والتواصل المستمر مع شركاء المهنة من منظمي الرحلات الدوليين وشركات الطيران المحلية والدولية.

هذا بالإضافة إلى قيام الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بتنفيذ الحملات المشتركة مع شركاء المهنة من منظمي الرحلات وشركات الطيران، وتنظيم عدد من الزيارات التعريفية Fam Trips لمصر للتعريف بالمقصد السياحي المصري وما يتمتع به من تنوع وثراء في مقوماته ومنتجاته وأنماطه السياحية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title