مدينة مصر

وزير الصناعة: مصر الأولى عالميا في إنتاج التمور

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 21 أكتوبر 2023 - 11:45

قال المهندس أحمد سمير، وزير الصناعة والتجارة، إن محصول التمور في مصر يعتبر محصولا استراتيجيا حيث تحتل مصر المرتبة الأولى على المستوى العالمي من حيث الإنتاج بحوالي 18% من الإنتاج العالمي، و24% من الإنتاج العربي، بعدد نخيل مثمر يتجاوز حوالي 16 مليون نخلة.

 

 
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها عنه بالإنابة الدكتور أمجد القاضي، خلال حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان التمور الدولي بواحة سيوة، مشيدا بالعلاقات التاريخية القوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة الداعية للأخوة والأشقاء العرب في كل مكان، وبجهود الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي على نجاحها في تنظيم هذا المهرجان بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وكافة جهات الاختصاص على مستوى الجمهورية.
 
وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أن واحة سيوة تزخر بالعديد من الثروات أبرزها ثروة النخيل بنحو 80 ألف نخلة بأنواعها المختلفة على مساحة تزيد عن 9 آلاف فدانا في عمق صحراء مصر الغربية.
 
وأشار إلى أن المشروعات الحديثة العملاقة والتي تأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية، والتي تتضمن إنشاء أكبر مزرعة نخيل في العالم 2.3 مليون نخلة بمنطقة توشكى والعوينات.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title