مدينة مصر

4 نوفمبر.. عمومية “موبكو” تبحث دمج “المصرية للمنتجات النيتروجينية”

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 15 أكتوبر 2023 - 15:24

دعت شركة مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو”، مساهميها لحضور الجمعية العامة غير العادية يوم 4 نوفمبر المقبل؛ لبحث إندماج الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية.

وستناقش العمومية الموافقة على إندماج الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية (إي إن بي سي) في شركة مصر لإنتاج الأسمدة، وذلك على أساس القيمة الدفترية وفقًا لقوائم 2022 وهو التاريخ المتخذ للإندماج.

ومن المقرر توزيع رأس المال وفقًا للقيمة السوقية الفعلية المحددة بتقرير اللجنة المشكلة من الهيئة العامة للاستثمار.

كما ستنظر العمومية في الموافقة على تحديد رأس المال المرخص به لموبكو بعد الإندماج بمبلغ 50 مليار جنيه وتحديد رأس المال المصدر للشركة بعد الإندماج بقيمة 20.79 مليار جنيه.

وستتناقش الجمعية انتقال جميع حقوق والتزامات الشركة المصدرية للمنتجات النيتروجينية إلى موبكو.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو”، الخاص بدمج الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية.

ويتضمن تقرير الافصاح الدعوة للجمعية العامة غير العادية للشركة بشأن الموافقة على السير في إجراءات دمج الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية (شركة مندمجة) في شركة مصر لإنتاج الأسمدة

وكان وافق مجلس إدارة شركة مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو”، على إندماج الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينة (التابعة)، وذلك على أساس القيمة الدفترية وفقاً للقوائم المالية للشركة الدامجة والشركة المندمجة في 31 ديسمبر 2022.

وهو التاريخ المتخذ أساساً للإندماج مع توزيع أسهم رأس مال الشركة الدامجة بعد الإندماج في ما بين مساهمي الشركة الدامجة والشركة المندمجة على أساس صافى حقوق الملكية بالشركة الدامجة والشركة المندمجة وفقاً للقيمة السوقية لأصول كلاً من الشركة الدامجة والشركة المندمجة في التاريخ المتخذ أساساً للإندماج.

جاء ذلك وفقاً لما إنتهت إليه اللجنة المشكلة من الهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة في هذا الشأن، وذلك تمهيداً للعرض على الجمعية العامة غير العادية للشركة.

وقال مصطفى شفيع، رئيس قسم البحوث بشركة عربية أونلاين لتداول الأوراق المالية، إن قرار الدمج بناء على القيمة الدفترية أو العادلة يقوم على أساس رؤية مجلس إدارة الشركة، وتتسم القيمة الدفترية بسهولة حسابها من القوائم المالية للشركات، وهو ما يناسب الشركات غير المدرجة فى البورصة، والتى لا تتمتع بقيمة سوقية، القيمة العادلة لها تتطلب حسابات أكثر تعقيداً من القيمة الدفترية.

كما وافق المجلس على تقرير اللجنة المشكلة من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والمعتمد من الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بشأن تحديد صافي حقوق الملكية لكلًا من شركة مصر لإنتاج الأسمدة الشركة الدامجة والشركة المصرية للمنتجات النيتروجينة الشركة المندمجة.

كما وافق مجلس الإدارة على مسودة عقد الإندماج، تمهيدًا للعرض على الجمعية العامة العادية للشركة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title