مدينة مصر

"إي إف چي هيرميس" تقدم خدماتها الاستشارية بطرح "لومي للتأجير" بتداول السعودية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 25 سبتمبر 2023 - 10:43

أعلنت شركة إي إف چي هيرميس، نجاح إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة لومي للتأجير، إحدى شركات تأجير السيارات في السعودية، بقيمة 290 مليون دولار في سوق المال السعودي. وقد قامت إي إف چي هيرميس بدور مدير الطرح المشترك في الصفقة.

 

وأوضح بيان صادر اليوم الاثنين، أن عملية الاكتتاب شهدت قيام شركة "لومي للتأجير" بطرح 30% من إجمالي رأسمالها المُصدر، بما يعادل  16,500,000سهم، بقيمة 66 ريالاً سعودياً للسهم، حيث بلغت القيمة السوقية 3.63 مليار ريال سعودي.

وقد بلغت قيمة طلبات الاكتتاب 102.9 مليار ريال سعودي (بما يعادل 27.4 مليار دولار أمريكي)، حيث لاقت الصفقة إقبالاً كبيراً على الأسهم من جانب المستثمرين في السوق المحلي والإقليمي والدولي على حد سواء.

 

وبلغ معدل تغطية الاكتتاب 94.5 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة. وسوف يستلم المساهم البائع، مجموعة سيرا القابضة (مجموعة الطيار للسفر سابقاً) صافي متحصلات الطرح، حيث بدأ تداول أسهم الشركة اليوم تحت رمز (4262).

ومن الجدير بالذكر أن شركة لومي للتأجير تأسست من قبل مجموعة سيرا القابضة عام 2006، كشركة ذات مسؤولية محدودة لتقديم خدمات تأجير السيارات ضمن مجموعة من الشركات المتخصصة في مجال السياحة والسفر.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title