مدينة مصر

التخطيط المصرية تُنهي المسودة النهائية لتحديث رؤية 2030 خلال أيام

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 09 أغسطس 2018 - 13:22

قالت وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري، إن الوزارة ستنتهي خلال أيام من المسودة النهائية لتحديث استراتيجية 2030 تمهيداً لطرحها للحوار المجتمعي مرة أخرى أوائل سبتمبر المقبل.

وأضاف هالة السعيد، في بيان اليوم، أن مصر كانت من أوائل الدول التي تبنت خططاً وطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة متمثلة في رؤية مصر 2030 والتي تم وضعها بشكل تشاركي من جميع فئات المجتمع مع الحرص علي المشاركة الشبابية، وذلك لتشكيل الإطار العام المنظم لبرامج العمل وخطط التنمية المرحلية خلال السنوات المقبلة.

وأكدت الوزيرة على ضرورة الاهتمام بالشباب وتوفير مزيد من فرص العمل اللائق لهم، مشيرة إلى أهمية الاقتصاد الأخضر ودوره في توفير فرص العمل المناسبة وهو ما يتعلق بشكل كبير بالجهود المبذولة في تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030.

وشدت هالة السعيد على أن أي تهاون في فكرة تأمين أو توفير فرص تشغيل لائقة للشباب من شأنه إحداث أثراً سلبياً ليس فقط على تحقيق أهداف رؤية 2030 بل من شأنه التأثير أيضاً على الموقف الاقتصادي والاجتماعي.

مضيفة أن الاستثمار في رأس المال البشري يعد ركن أصيل في رؤية مصر 2030 حيث يقع تمكين الشباب في صدارة أولويات الحكومة وذلك في اطار اهتمام القيادة السياسية بالشباب لضمان مشاركتهم في صنع السياسات في وقت مبكر.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title