مدينة مصر

30 سبتمبر.. عمومية “أموك” تبحث توزيعات الأرباح

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 04 سبتمبر 2023 - 10:32

دعت شركة الاسكندرية للزيوت المعدنية “أموك”، مساهميها لحضور الجمعية العامة العادية يوم 30 سبتمبر الجاري؛ لبحث توزيعات الأرباح.

وستناقش العمومية العادية تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام المالي الماضي المنتهي في يونيو 2023، وكذلك حساب توزيع الأرباح المقترح من مجلس الإدارة.

واقترحت شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك”، توزيعات نقدية على المساهمين بواقع 60 قرشًا للسهم عن أرباح العام المالي الماضي.

ارتفعت أرباح شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك” بنسبة 13.3% خلال العام المالي الماضي، لتصل 1.37 مليار جنيه، مقارنة بربح 1.22 مليار جنيه خلال نفس العام المالي السابق.

وكان وافق مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك”، على توصية اللجنة الفنية بالبدء في الدراسات الخاصة بتحويل الشركة إلى (ZERO FLARE).

ويعني هذا التحول إلى وقف الحرق الروتيني للغاز في الشعلات.

وأوضحت الشركة، أن التحويل سيتم من خلال خفض الانبعاثات الكربونية بمعالجة الغازات الحامضية واسترجاعها واستخدامها في شبكة الوقود.

وارتفعت أرباح شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك” بنسبة 86% خلال أول 9 أشهر من العام المالي الماضي، لتصل 1.42 مليار جنيه، مقابل ربح 762 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الأسبق.

وزادت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتصل 17.73 مليار جنيه، مقابل إيرادات 12.26 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title