مدينة مصر

مصر تمدد موعد إغلاق مزايدة التنقيب عن الذهب حتى نوفمبر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 06 أغسطس 2023 - 08:58

مددت مصر موعد إغلاق أول مزايدة عالمية تطرحها البلاد للتنقيب عن الذهب في 5 مناطق بالصحراء الشرقية، التي تديرها شركة "شلاتين للثروة المعدنية" إلى نوفمبر المقبل بدلاً من أغسطس الجاري، كما كشف مسؤول حكومي لـ"اقتصاد الشرق".

كانت مصر طرحت المزايدة في مايو الماضي للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية في مناطق: "فطيري"، و"البرامية"، و"عقود"، و"أم عود"، و"حماطة".

المسؤول الذي تحدث مع "اقتصاد الشرق"، طالباً عدم الإفصاح عن اسمه، نوّه بأن 8 شركات من الصين وتركيا وأستراليا إلى جانب شركات محلية، سحبت كراسات شروط المزايدة حتى الآن. وأرجع سبب تمديد موعد الإغلاق إلى "طلب الشركات الراغبة في المشاركة بالمزايدة حتى تتمكن من زيارة المواقع المطروحة ومعاينتها على أرض الواقع".

تملك الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية 35% من "شلاتين للثروة المعدنية"، فيما يحوز جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع 34%، وبنك الاستثمار القومي 24%، والشركة المصرية للثروات 7%.

تكثف مصر جهودها لزيادة الاستثمارات الموجهة إلى قطاع التعدين، والذهب بشكل خاص، إذ تستهدف استثمار مليار دولار في قطاع التعدين بحلول عام 2030.

تأسست شركة "شلاتين" عام 2012 بهدف القيام بأعمال البحث واستغلال الذهب والخامات التعدينية الأخرى في المنطقة الواقعة بين خطي عرض 22 : 24 شمالاً في الصحراء الشرقية، وتقنين الاستغلال العشوائي للذهب، مع إعادة استغلال المناجم القديمة الموجودة في المنطقة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title