مدينة مصر

الأحد.. بدء تداول سهم “طاقة عربية” بسعر 0.5 جنيه للسهم

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 06 يوليو 2023 - 12:40

قررت إدارة البورصة السماح ببدء التداول على سهم طاقة عربية اعتباراً من جلسة تداول يوم الأحد المقبل بسعر 0.50 جنيه للسهم.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم الخميس على بدء التداول المباشر لسهم طاقة عربية فى البورصة المصرية طبقًا للخطاب الوارد من إدارة البورصة.

وتستعد شركة طاقة عربية بدء التداول على أسهمها بالبورصة دون اكتتاب عام وبشكل مباشر بعد إستيفاء العدد المطلوب من المستثمرين للاكتتاب فى رأسمال الشركة.

وبحسب تقرير طرح طاقة عربية، يسيطر الأجانب علي 98.6% فى النسبة المشاركة فى رأس المال، بينما تأتي النسبة المتبقية بنحو 1.32% لصالح المصريين.

وتنص قواعد القيد والشطب في البورصة بالمادة 7 المتعلقة بشروط قيد أسهم الشركات المصرية، على ألا تقل نسبة الأسهم المراد طرحها عن 25% من إجمالي الأسهم المقيدة للشركة، أو ربع في الألف من رأس المال السوقي حر التداول بالبورصة بما لا يقل عن 10% من أسهم الشركة، أو أسهم تعادل قيمتها 1% من رأس المال السوقي حر التداول بالبورصة، وألا يقل عدد المساهمين بالشركة بعد الطرح عن 300 مساهم، مع مراعاة أن تكون الأسهم المخصصة موزعة في ضوء الضوابط التي تحددها البورصة بهدف التحقق من عدم صورية الطرح.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إفصاح بدء التداول المباشر لسهم طاقة عربية فى البورصة، طبقًا للخطاب الوارد من إدارة البورصة.

وسوف يتم التداول على سهم شركة طاقة عربية خلال جلسة الأحد المقبل.

وكان توقع رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، بدء تداول أسهم شركة «طاقة عربية» التابعة لمجموعة القلعة القابضة خلال شهر يوليو المقبل.

وأضاف أن الشركة في المراحل الأخيرة قبل بدء التداول، وهو ما أكدته مصادر مطلعة لجريدة “البورصة” الأسبوع الجارى، أن بدء التداول على أسهم الشركة سيتم بعد عيد الأضحى.

وأوضح الدكاني، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن إدارة البورصة تهتم أكثر بالترويج لسوق رأس المال المصري للقطاع الخاص، لأنه أهم بالنسبة للبورصة من الطروحات الحكومية.

وتابع: “سبب اهتمام البورصة بالشركات الخاصة فيما يتعلق بالإدراج والطرح في السوق يعود إلى استدامة عمليات الإدراج القادمة من القطاع الخاص”، مشيرا إلى أن العروض الحكومية قد تكون مدفوعة بالأسباب الاقتصادية الحالية.

وقال إن تخارج الأجانب من البورصة خلال الفترة الماضية نتيجة عدم استقرار سعر الصرف، وعلى الرغم من ذلك يرى رئيس البورصة أن السوق المصري لا يزال جاذبا.

وأضاف أن البورصة المصرية شهدت قيد 8 شركات برأسمال مصدر 1.2 مليار جنيه في الفترة من شهر نوفمبر 2022 وحتى شهر يونيو الجاري .

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title