مدينة مصر

أكيومن تُخطط لتأسيس صندوقين بقيمة 200 مليون جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 05 أغسطس 2018 - 14:34

تسعى شركة أكيومن لإدارة الأصول إلى تأسيس صندوقين جديدين خلال الفترة المقبلة، بقيمة إجمالية تصل إلى 200 مليون جنيه.

وكشفت مى الحجار، مدير إدارة التطوير بالشركة، فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن الصندوقين أحدهما سيصنف بفئة «الصناديق النقدية» بحجم مستهدف يبلغ 100 مليون جنيه، موضحة أن «أكيومن» تخاطب أحد كيانات التأمين - رفضت الكشف عنه - لإصداره.

وأوضحت أن الصندوق الثانى سيكون بفئة «الصناديق مضمونة رأس المال»، بنفس القيمة المستهدفة للأول، مشيرة إلى أنه جار التفاوض على تأسيسه مع إحدى الشركات الاستثمارية ومرجح انتهاؤها خلال فترة قصيرة.

والصناديق ذات رأس المال المضمون، تتميز عن باقى الفئات بأن مؤسس ومدير الصندوق يضمن لمالكى الوثائق، استرداد رأسماله المدفوع فى الوثيقة أو القيمة السوقية لها، أيهما أعلى فى حال احتفاظ المستثمر بالوثيقة لمدة محددة، وفى حال قيامه ببيعها أو استردادها فإنه يتم احتساب قيمة الوثيقة على أساس صافى قيمة الأصول فى يوم الاسترداد.

وأشارت الحجار إلى أن شركتها تسعى إلى زيادة حجم الأصول المدارة من جانبها، والبالغة 1.6 مليار جنيه، وذلك عبر رفع قيمة المحافظ المالية بجانب تأسيس صناديق استثمارية جديدة.

وكانت رنا العدوى، العضو المنتدب بشركة أكيومن لإدارة الأصول، قد صرحت مسبقًا لـ«المال»، بأن شركتها تخطط لزيادة حجم الأصول المدارة بقيمة مليار جنيه لتصل إلى 2.6 مليار بنهاية العام الجارى.

وتدير «أكيومن» صندوقى استثمار، هما «مصر الخير» بفئة المتوازنة، و«ازدهار» بفئة المتوازنة الإسلامية، وكلا الصندوقين تصدّر فئاته خلال النصف الأول من 2018.

وتقدمت الشركة بطلب للجمعية المصرية لصناديق الاستثمار «EIMA» بشأن نقل صندوق «مصر الخير» من فئة المتوازنة إلى فئة الأسهم، فى ظل قيام الصندوق باستثمار %90 من أمواله بالأسهم.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title