مدينة مصر

أرباح أكوا باور السعودية تقفز 77.6% إلى 270 مليون ريال في ثلاث شهور

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 10 مايو 2023 - 12:16

  • ادهم محمد
  •  أعلنت شركة أكوا باور السعودية عن ارتفاع أرباحها خلال الثلاث أشهر الأولى من عام 2023 بنسبة 77.6%، لتسجل 269,7 مليون ريال، مقارنة بمبلغ 151,9 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

    وعزت الشركة الزيادة في صافي الربح العائد للمساهمين بشكل رئيسي إلى ارتفاع الدخل من العمليات التشغيلية قبل احتساب الهبوط والمصاريف الأخرى ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى زيادة المساهمة من المشاريع القائمة بما في ذلك المحطات التي تعرضت لانقطاعات في الربع نفسه من العام الماضي ومساهمات من المشاريع الجديدة بما في ذلك دخل الصيانة والتشغيل ذات الصلة التي حققت التشغيل الأولي/التجاري خلال أو بعد الربع الأول من عام 2022.

    وأشارت الشركة فى البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأربعاء، إلى أن تلك الارتفاعات فى الأرباح قابلها بشكل جزئي انخفاض في خدمات التطوير وإدارة البناء المحققة للمشاريع، ونفقات عامة وإدارية أعلى بما يتماشى مع نمو الأعمال، إضافة إلى انخفاض مصاريف الزكاة والضرائب ويرجع ذلك أساسًا إلى الاعتراف بالائتمان الضريبي المؤجل خلال الفترة ويرجع ذلك أساسًا إلى تقلبات أسعار العملات الأجنبية في المغرب.

     

    وعلى أساس ربعي، فقد تراجعت أرباح أكوا باور السعودية بنسبة 58.9%، مقارنة بصافي ربح 656,6 مليون ريال خلال الربع السابق له.
     
    وقفزت إيرادات الشركة بنسبة 15.65% إلى 1,3 مليار ريال خلال الربع الأول من عام 2023، مقارنة بمبلغ 1,15 مليار ريال خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

    وارتفعت ربحية السهم إلى 0.37 ريال سعودي فى الربع الأول من 2023، مقارنة بـ0.21 ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي. 

    أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، عن نجاح عملية الإنزال الثاني لنظام الكابل البحري 2Africa في مصر، بمدينة بورسعيد على ساحل البحر المتوسط.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title