مدينة مصر

“ماريدايف” تعتمد العرض المقدم من “الجهاز” السعودية على “فالنتاين” التابعة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 09 مايو 2023 - 13:23

وافقت شركة الخدمات الملاحية والبترولية ماريدايف، على العرض النهائي المقدم من شركة الجهاز القابضة السعودية إلى شركة فالنتين ماريتايم المحدودة التابعة،بقيمة اجمالية 115.6 مليون دولار.

وأوضحت الشركة أن العرض يشمل الاستحواذ على حصة أسهم شركة فالنتاين ماريتايم في الشركة التابعة لها بالسعودية بنسبة 60%، وكذلك حق شراء بعض الواحد البحرية المملوكة لها.

ويتضمن العرض الآتي:

-مبلغ 71.8 مليون دولار لتسوية مباشرة مع البنوك المانحة بالكامل مديونية شركة فالنتاين المتعلقة بالوحدات البحرية المباعة.

-28.5 مليون دولار لسداد بعض الالتزامات القائمة المستحقة لها علاقة بالوحدات البحرية لبعض الموردين الأساسيين.

– 300 ألف دولار لإتمام شراء حصة فالنتاين ماريتايم في الشركة السعودية التابعة لها.

– 15 مليون دولار مشروطًا بموافقة شركة الجهاز القابضة على شروط التسوية مع الدائنيين الآخريين.

وكانت وقعت شركة “فالنتاين ماريتايم” التابعة لشركة الخدمات الملاحية والبترولية “ماريدايف”، مذكرة تفاهم مبدئية مشروطة مع شركة الجهاز القابضة السعودية، في إطار رغبة الأخيرة الاستحواذ على “فالنتاين”.

وأوضحت الشركة، أن مذكرة التفاهم تحدد الشروط المبدئية التي تمنح الشركة السعودية حق شراء بعض الوحدات البحرية والاستحواذ على حصة أسهم شركة فالنتاين ماريتايم المحدودة في الشركة التابعة لها بالسعودية بنسبة 60%.

وأضافت أن ذلك مقابل تسوية مديونية شركة فالنتاين بالكامل لدى البنوك المانحة والمتعلقة بالوحدات البحرية المشتراة بعد الاتفاق على مبلغ التسوية النهائي مع البنوك، وسداد بعض الالتزامات الأخرى التي تم تحديد كامل قيمتها بمبلغ 28.5 مليون دولار.

كما تحصل شركة فالنتين على مبلغ 300 ألف دولار مقابل إتمام شراء حصة الشركة في الشركة السعودية التابعة لها.

ومن المقرر أيضاً حسب الاتفاق حصول الشركة على تسهيل مالي لمدة 9 أشهر بمبلغ 15 مليون دولار، نظير سداد الالتزامات الأخرى على شركة فالنتين ماريتايم أو الشركات التابعة لها مشروطاً بإتمام صفقة بيع الوحدات البحرية والاستحواذ على حصة أسهم الشركة التابعة لها بالسعودية.

وأشارت الشركة إلى أن إتمام الصفقة من عدمه متوقف على استيفاء كافة الشروط القانونية والموافقات الداخلية والخارجية وموافقات الجهات الإدارية ذات الصلة.

وتستهدف شركة ماريدايف للخدمات البترولية والملاحية إتمام بيع شركتها التابعة “فالنتين” فى الربع الأول من عام 2023.

وقالت مصادر لـ” البورصة”، إن شركة فينبي للاستشارات المالية اقتربت من إنجاز دراسة القيمة العادلة لشركة “فالنتين للأعمال البحرية” الشهر المقبل وتوقعت إتمام عملية البيع خلال الربع الأول من العام المقبل .

وتلقت شركة ماريدايف في نهاية أكتوبر الماضي عرضًا من شركة “مجموعة أنكلا مارين شب مانجمينت- Ancla “Marine Ship Manageme، يتضمن اهتماها بالاستحواذ على شركة فالنتين للأعمال البحرية التابعة لها بنسبة 100%، في أكتوبر الماضي.

وتلقت الشركة في نوفمبر الماضي عرض آخر من شركة “الجهاز القابضة” AL GIHAZ HOLDING للاستحواذ على شركة فالنتين للأعمال البحرية.

وأضافت المصادر، أن شركة فينبى للاستشارات المالية بصدد الإنتهاء من إجراء التقييم العادل للشركة، متوقعة إتمام بيع الشركة خلال الربع الأول من 2023 بعد البت بين العرضين المقدمين.

وتراجعت الخسائر المجمعة للشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى بنسبة 35% لتصل إلى 29.1 مليون دولار، مقابل مبلغ 44.44 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وانخفضت إيرادات الشركة الفترة فى أول ثلاثة أربعاع من العام الجارى إلى 76.3 مليون دولار، مقابل مبلغ 88.8 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وكشفت شركة الخدمات الملاحية والبترولية ماريدايف عن حصولها على الموافقة النهائية من البنوك الدائنة لإعادة هيكلة الأرصدة القائمة للقروض الممنوحة للشركة بما يتماشى مع موقف السيولة الحالية والمستقبلية للشركة، وأوضحت أنها وقعت عقود إعادة هيكلة الأرصدة القائمة للقروض الممنوحة من البنوك الدائنة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title