“سنتامين” تستثمر 830 مليون دولار في مصر خلال 2022

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 03 مايو 2023 - 12:51

كشف مارتن هورغان الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين، عن ضخ استثمارات بقيمة 830 مليون دولار في مصر خلال العام الماضي، تم توزيعها على التوظيف والتدريب والبنية التحتية والاستثمار في المجتمعات المحلية، فضلا عن حصة الأرباح الحكومية ومدفوعات الرسوم.

وأضاف  أن ضخ الاستثمارات من خلال الشراكة مع الحكومة المصرية لأن 96٪ من القوى العاملة لديها هم من المواطنين المصريين و67٪ من الإنفاق على المشتريات يذهب للموردين المصريين.

واوضح قائلا: “لقد كان إعطاء الأولوية للشركاء المصريين على طول سلسلة التوريد لدينا هو الأولوية بالنسبة لي منذ اليوم الأول كرئيس تنفيذي للشركة ولدينا طموحات جريئة لتحسين هذا الأمر بشكل أكبر وضمان استمرار المصريين في الاستفادة من استثماراتنا في البلاد”.

وأكد على أن الشركة كمالك ومشغل وشركاء لمنجم السكري تدعم برامجنا البيئية، حيث تم وضع خارطة طريق لتقليل الانبعاثات الكربونية، والتي تحدد أهدافا طموحة على المدى القريب للحد من الإنبعاثات في العمليات التشغيلية إلى جانب برامجها الإشرافية الأوسع نطاقا لاستدامة المياه والتربة وجودة الهواء والتنوع البيولوجي.

وستواصل الشركة البحث عن الطرق الأكثر فعالية لتقليل وتخفيف آثارنا البيئية في منطقة منجم السكري وما حولها، وفقًا ل”الرئيس التنفيذي”.

واستطرد بأن العام الحالى عام تقديم الأولويات للاستدامة لحعل منجم السكري تجربة رائدة للتوافق مع معايير الاستدامة، بالإضافة إلى العدف الأساسي هو ازدهار صناعة التعدين في مصر.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title