مدينة مصر

“نستله” تتوسع فى برامجها المجتمعية لزيادة مشاركة السيدات فى سوق العمل

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 16 مارس 2023 - 10:45

تحرص شركة نستله مصر على تدشين برامج ومبادرات تنموية تساهم في زيادة مشاركة السيدات في سوق العمل، من ضمنها مبادرة دورنا لجمع وتدوير المخلفات البلاستيكية، والتى بلغت نسبة السيدات فيها نحو 22%.

قالت مهيرة حسن رئيس قطاع العلاقات المؤسسية والأستدامة في نستله مصر، إن الشركة حريصة في كل مبادرتها أن يكون تمثيل المرأة جزءا أصيلا، للمساهمة في تحقيق التمكين الاجتماعي والاقتصادي.

وأوضحت أن نستله تتبنى نموذج إدارة قائم على المساواة والتوازن بين الجنسين في تولي المناصب التنفيذية والوظائف القيادية العليا، وزيادة عدد السيدات فى الوظائف التي جرت العادة على أنها مقتصرة على الرجال فقط، مثل العمل في المصانع أو قطاع المبيعات.

وأشارت إلى أن معظم المبادرات المجتمعية التي أطلقتها نستلة، كان لها أهداف متنوعة، منها التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتوسع في الشمول المالي.

ولفتت حسن، إلى شراكة نستله مع منصة Carerha للتوظيف وأكاديمية Monappetit للطهي فى برنامج “مطبخك أونلاين” والذى يستهدف كل رائدات الأعمال الشابات أصحاب مشروعات الأكل البيتي لتمكينهم من توسيع نطاق عملهم ليصبحن من رواد أعمال في مجالهم.

وقالت إن المرحلة الأولى من البرنامج هي مرحلة ما قبل الإطلاق، والتي تضمنت 20 سيدة تلقين دورة تدريبية عملية مع طاهيين محترفين مقسمين إلى مجموعتين في أكاديمية Monappetit للطهي “الحلويات – والحوادق”، وسيتم تخصيص يوم تجريبي في لقاء التوظيف Carerha في 11 مارس لعرض مشاريعهم.

كما سيحضر المشاركون في البرنامج دورات تدريبية حول ريادة الأعمال حول توسيع نطاق الأعمال الغذائية، وستشمل الجلسات، استشارة وتوجيه فردي حول كيفية توسيع نطاق أعمالك.

قالت حسن، إنه من المقرر أن تحصل المشاركات فى نهاية البرنامج على شهادات دولية، وتخطط نستلة أن يكون هذا البرنامج مستدامًا بمؤشرات أداء رئيسية واضحة، وعقد المزيد من الدورات لعدد أكبر من المستفيدات.

ولفتت إلى مبادرة “دورنا” أيضاً التي تستهدف إعادة التدوير من خلال نظام حوافز يشجع جامعى المخلفات فى منشية ناصر على زيادة تجميع العبوات البلاستيكية وإعادة تدويرها، حيث حرصت نستلة على أن يكون للسيدات دور مهم فيها من منطلق التمكين الاقتصادي.

وبلغت نسبة المشاركات في المبادرة أكتر من 22% من السيدات اللاتي استطعن تحقيق دخل ساهم فى زيادة قدرتهم على الإنفاق على التعليم والتغذية لأبنائهم.

أضافت أن الشركة أطلقت منذ وقت سابق حملة “علشان انتي بنت” بمناسبة اليوم العالمي للفتاة تحت رعاية المجلس القومى للمرأة وبالتعاون مع غرفة التجارية الأمريكية وشركة .Out of Z Box لمقاومة الأفكار التي تمنع البنات من ممارسة وظائف معينة بحجة كونهن فتيات، وتشجيع الفتيات على السعي وراء أحلامهن والإيمان بقدراتهن وكفاءتهن، والتركيز على نماذج ناجحة وإيجابية لبنات وسيدات مصريات. 

وأوضحت أن هدف تمكين المرأة وزيادة مشاركتها في سوق العمل، يتم من خلال الشراكات مع كل من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدنى لتعزيز عملية النمو بشكل عام، هو هدف رئيسي من الأهداف التي تتبناها نستلة وهو هدف متطور ومستمر، وتتبنى نستلة كل الآليات التي من شأنها تحقيقها بشكل كامل.

ويعد الالتزام بتحقيق المساواة بين الجنسين ركيزة أساسية في مبادرات التنوع والشمول التي تطلقها نستلة مصر، بالإضافة إلى المبادرات الهادفة لتعزيز الأمان الوظيفي ومفاهيم المساواة والاهتمام بصحة الأسرة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title