مدينة مصر
  • الرئيسية
  • منوعات
  • خسائر الملياردير الهندي تصل لرقم قياسي.. 138 مليار دولار في أقل من شهر

خسائر الملياردير الهندي تصل لرقم قياسي.. 138 مليار دولار في أقل من شهر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 22 فبراير 2023 - 12:33

فقدت مجموعة "أداني" الهندية ما يقرب من 138 مليار دولار، اليوم الثلاثاء، من إجمالي قيمتها السوقية منذ أواخر يناير الماضي، لتهبط قيمة الشركة الآن أدنى مستويات الـ 100 مليار دولار، وذلك بعد تراجع أسهم المجموعة خلال الساعات القليلة الماضية.

وبعد صدور تقرير شركة "هيندنبورغ" الأمريكية للأبحاث في الـ 24 من يناير الماضي، فقد سهم شركة "Adani Total Gas Ltd (NS:ADAG)" ثلاثة أرباع قيمته، ومع ذلك، فهو الآن ثاني أكثر الأسهم قيمة بين كيانات المجموعة.

تضمنت مزاعم "هيندنبورغ" ارتفاع القيمة السوقية لسبعة من أسهم الشركات التابعة للمجموعة بنحو 85% عن قيمتها العادلة. وتراجع سهم "أداني توتال (EPA:TTEF) غاز" بالحد الأقصى خلال جلسة تداول اليوم الإثنين، ليكمل انخفاضه للجلسة السابعة عشرة على التوالي.

وفي ظل تفاقم عمليات البيع، عدلت البورصات الهندية الحد الأقصى لتغير سعر السهم إلى 5% بدلاً من 20%.

 

تربع الذهب على عرش الأصول الاستثمارية الآمنة خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك لكونه الأداة الأكثر أمانًا لحفظ وتعظيم للأموال، سواء كان ذلك بالادخار أو الاستثمار أو حتى المضاربة.

وفي هذا الويبينار المجاني المقدم من "إنفستنغ السعودية" سنتعرف على تفاصيل مهمة حول تداول الذهب، وذلك من خلال تحليل فني وأساسي شامل يقدمه خبير التداول أ. غيث أبو الهلال.

 سهم أداني توتال.. الأكثر خسارة

كان سهم الشركة هو الأعلى قيمة قبل تقرير "هيندنبورغ"، ويحظى بسيولة أقل نسبيًا، لكن بحسب شركة الأبحاث الأمريكية، وكانت هناك مبالغة في تقييم 7 من أسهم المجموعة بنسبة 85% في المتوسط.

تراجع سهم "أداني توتال" أمس الاثنين، بالحد اليومي للجلسة السابعة عشرة على التوالي، وعدلت البورصات الهندية الحد الأقصى للسهم إلى 5% من 20% مع تفاقم عمليات البيع.

ويشعر المستثمرون بالقلق إزاء مستويات الديون والتدفقات النقدية، في الوقت الذي يتخذ فيه الملياردير "غوتام أداني" وشركاته خطوات تتراوح بين سداد القروض والتعهد بخفض نسب المديونية. حيث تواجه "أداني توتال" مدفوعات ديون مستحقة في الربع الأخير من السنة المالية 2023 والسنة المالية 2024، تزيد عن رصيدها النقدي، وفقًا لإفصاحات البورصة.

وقال أبهاي أغراوال، مدير صندوق لدى "بايبر سيريكا أدفايزرز": إن أداني توتال غاز تتعرض لضغوط مالية وفنية أدت إلى انهيار سعر السهم، حيث زاد تراجع أسعار الغاز الأوروبية من معاناة الشركة، وهذا من شأنه أن يضغط على الأرباح".

وكانت "أداني توتال" قد تلقت ضربة جديدة بعد أن أوقفت عملاقة الطاقة الفرنسية “توتال إنرجيز” خطة بمليارات الدولارات لإنتاج الهيدروجين الأخضر مع “أداني غروب” عقب نشر تقرير “هيندنبرج”، إضافة إلى التحفظ على مستويات ديون “أداني توتال غاز”

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title