مدينة مصر

"البيتكوين" تتجاوز 8 آلاف دولار لأول مرة في شهرين

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 14:35

صعدت عملة "البيتكوين" الإلكترونية أعلى مستوى 8 آلاف دولار للمرة الأولى بشهرين خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع مكاسب قوية بالسوق الرقمي.

وتأتي المكاسب في سوق العملات الافتراضية على خلفية أنباء حول بحث الشركات المالية العملاقة التعامل بـ"البيتكوين" وغيرها من العملات الرقمية الأخرى إضافة إلى مجموعة من الأمور الإيجابية حول العالم بشأن اللوائح التنظيمية الخاصة بها.

وبحلول الساعة 9:59 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت عملة "البيتكوين" بأكثر من 4.1% لتصل إلى 8009.5 دولار.

وتشهد "البيتكوين" اتجاهاً صاعداً منذ بداية تعاملات اليوم لتتجاوز مستوى الـ8 آلاف نقطة للمرة الأولى منذ تداولات 23 مايو الماضي.

وبحسب بيانات موقع "كوين ماركت كاب"، فإن ما يسمى بمعدل هيمنة "البيتكوين"، وهو مقياس لحجم سيطرة العملة مقارنة بإجمالي العملات الإلكترونية، قد صعد إلى 47% في الأسبوع الحالي، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر الماضي.

كما صعدت القيمة السوقية للعملة الافتراضية لتصل إلى 137.50 مليار دولار.

أداء "البيتكوين" خلال آخر 7 أيام - (المصدر: كوين ماركت كاب)

وكانت "البيتكوين" شهدت خسائر بأكثر من 50% خلال النصف الأول من العام الحالي مع خسائر حادة لكافة مستثمري العملات الرقمية بالفترة نفسها.

وفي الأسبوع الماضي، سجلت العملة الرقمية رقم واحد في العالم موجة مكاسب يومية كانت هي الأطول في نحو عام.

وساهم ارتفاع قيمة أكبر عملة إلكترونية في صعود القيمة السوقية لإجمالي العملات الرقمية لتصل إلى 294.39 مليار دولار مقارنة بمستوى 279.72 مليار دولار المسجل خلال تداولات أمس.

وخلال تداولات اليوم، شهدت عملتا "الإيثريوم" و"الريبل" ارتفاعاً قدره 1.6% و0.3% على الترتيب لتصل ثاني أكبر عملة إلى 471.1 دولار فيما سجلت "الريبل" مستوى 0.4553 دولار.

أما رابع عملة إلكترونية "البيتكوين كاش" فشهدت زيادة 4.9% لتصل إلى 855.1 دولار.

بينما فشلت العملة الأخيرة بقائمة الخمسة الكبار "إيه.أو.إس" في اللحاق بالنطاق الأخضر، لتتراجع بنسبة 0.2% مسجلة 8.12 دولار.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title