بلتون ترفع القيمة العادلة لسهم "بالم هيلز" إلى 4.79 جنيه

الأربعاء 18 يوليو 2018 - 13:57

رفعت شركة بلتون المالية القابضة، تقديراتها للقيمة العادلة لسهم شركة بالم هيلز للتعمير إلى 4.79 جنيه للسهم بنسبة زيادة 16% مع الإبقاء على التوصية بالاحتفاظ لحين تحقق المحفزات.

وأرجعت الشركة، فى تقرير بحثى، زيادة القيمة العادلة بسبب مشروعات الشركة متعددة الاستخدامات فى غرب القاهرة، ومنها مشروع بادية -وهو أضخم مشروعات الشركة القائم على مساحة 3 آلاف فدان- فى حين تمتد المشروعات القائمة لشركة بالم هيلز للتعمير على مساحة 11.3 مليون متر مربع، مضيفة أن مشروع بادية السكنى يعد أكبر مساهم فى القيمة العادلة، لأنه يطلق مخزون من الوحدات السكنية للشركة للأعوام الـ20 المقبلة.

وبدأت شركة بالم هيلز للتعمير المبيعات فى المرحلة الأولى بمشروعها الضخم بادية، وبناء على توجيهات السوق، تشهد الشركة إقبالا قويا على بيع الوحدات.

وأشارت بلتون، إلى أن تنفيذ الحكومة طريق جديد يربط غرب القاهرة بالعاصمة الإدارية فى شرق القاهرة مباشرة، لتستغرق المسافة بينهما 45 دقيقة مقارنة بساعة ونصف إلى ساعتين فى أوقات الذروة. وهو حافز لتعزيز الطلب لأن المشروع سيصبح أقرب من شرق القاهرة التى تشهد تطورات رئيسية مثل العاصمة الإدارية الجديدة.

ولفتت شركة بالم هيلز، إلى أنها ستواجه بعض الصعوبات فى تسديد تكلفة أرض مشروع ذا كراون الممتد على مساحة 798 ألف متر مربع (التى تم شراؤها بسعر 4.3 ألف جنيه/للمتر)، نظرًا لسعر قطعة الأرض المرتفع إلا جانب تباطؤ المبيعات بالمشروع لارتفاع أسعار وحداته، مشيرًا إلى أن الشركة بدأت فى طرح وحدات أصغر لتسريع عملية البيع، ولكنها ستظل فى حاجة للاقتراض من البنوك لتسديد قيمة أرض المشروع، ما سيمثل مصدر قلق للمستثمرين حيث إن الشركة أكثر شركات العقارات اقتراضًا مقارنة بنظرائها.

كما أرجعت بلتون، زيادة سعر السهم إلى أولا قوة المبيعات أكثر من المتوقع فى مشروع بادية السكنى، ثانيًا تضمين الأجزاء التجارية/التجزئة لمشروع بادية وتضمين مشروع الإسكندرية فى التقييم، ثالثا إعادة تقييم أرض بوتانيكا بعد دخولها كردون مبانى، هذا بالإضافة إلى أن برنامج توريق السندات إلى جانب أية خفض فى أسعار الفائدة، سيكون من شأنه تحسين النظرة المستقبلية للشركة وسيوفر متنفسًا لها على مستوى النقدية

مصر ايطاليا

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title