مدينة مصر

العبار:إعمار تخطط لمضاعفة استثماراتها في مصر إلى 100 مليار جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 17 يوليو 2018 - 13:25

قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة إعمار العقارية، إن حجم استثمارات شركته في مصر يقترب حالياً من نحو 50 مليار جنيه.

وأضاف محمد العبار، أنه ينتظر أن يتم مضاعفة تلك الاستثمارات إلى 100 مليار خلال السنوات الخمس المقبلة، وفقاً لصحيفة المال.

وذكر العبار، أن مصر تأتي في المرتبة الثالثة في الوقت الراهن فيما يتعلق بحجم محفظة استثمارات إعمار، بعد كل من الإمارات والهند، إلا أنه توقع أن تتقدم للمركز الثاني، عبر عدد محدود من السنوات، في ظل الفرص الهائلة المتاحة بها.

وتخطط شركة إعمار لرفع عدد الفنادق بمشروع مراسي إلى 6 فنادق، تضم نحو 3000 غرفة بحلول عام 2021، بإجمالي استثمارات قدّرها العبار لـ«المال« بنحو 6 مليارات جنيه.

وأكد العبار أن شركته تبحث عن فرص استثمارية في الساحل الشمالي الممتد حتى شواطئ مطروح، وأرجع ذلك لتفرد تلك المنطقة، والتي تفوق بكثير سواحل جنوب أوروبا من وجهة نظره.

من ناحية أخرى، توقع العبار حسم المفاوضات مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة خلال شهرين، بشأن مساحة 1500 فدان، تسعى "إعمار" للحصول عليها، لإقامة مشروع "سكني- إداري- ترفيهي".

وافتتحت مجموعة إعمار للضيافة أمس، فندق العلمين بمراسي سيدي عبد الرحمن بعد تجديده بتكلفة 1.5 مليار جنيه.

وفي وقت سابق، قال رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية- التابعة لشركة إعمار مصر للتنمية، إن الأولى ستقوم بإدارة مجموعة من الفنادق في مراسي بقيمة استثمارية أكثر من 8 مليارات جنيه.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 503.2 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 437.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title