وزير الصحة: 61% انخفاضا في إصابات كورونا و28% للوفيات خلال 7 أيام

الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 13:40

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا، بجميع محافظات الجمهورية في الأسبوع الثاني من أغسطس الجاري.   وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار في بيان له، انخفاض معدلات الإصابة بنسبة 61 % وكذلك انخفاض معدلات الوفيات بنسبة 28%، وذلك خلال الأسبوع الثاني من شهر أغسطس الجاري مقارنة بالأسبوع الأول من نفس الشهر.

ووجه وزير الصحة والسكان، خلال اجتماع له مع قيادات الوزارة، بسرعة دراسة إنشاء خريطة صحية متكاملة لكل محافظة، تتضمن المنشآت الصحية والخدمات المقدمة بها، والقوى البشرية العاملة، وتحديد التخصصات الطبية بناءً على احتياجات المرضى بكل محافظة، بما يساهم في توفير جميع الخدمات الطبية التي يحتاجها المواطن داخل محافظته.

كما وجه بسرعة انتهاء لجنة الدلائل الارشادية من أعمالها وفق المعايير العالمية، لتوحيد الدليل الاسترشادي لتشخيص الحالات المرضية، وبروتوكولات العلاج بجميع المستشفيات، مؤكدًا أهمية التنسيق والتعاون في هذا الشأن بين جميع المستشفيات التابعة للجهات الحكومية المختلفة وكذلك المستشفيات التابعة للقطاع الخاص.   وفي وقت سابق، أوضح  الدكتور خالد عبد الغفار، في تصريحات صحفية، أنه لا يوجد حالات إصابة في مصر بمرض جدري القرود حتى الآن.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن الوزارة عملت على توفير الكواشف الخاصة بالكشف عن المرض، وتتعاقد على توفير التطعيمات الخاصة بالمرض رغم قلتها على مستوى العالم، كإجراء احترازي.  

مصر ايطاليا

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title