وزير البترول يترأس الجمعية العمومية لشركة أنربك

الأحد 24 يوليو 2022 - 12:46

تنعقد برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الجمعية العمومية العادية الأولى لشركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات "انربك"، لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2021 بعد استحواذ هيئة البترول على حصة البنوك فى الشركة..

يذكر أن الهيئة العامة للبترول قد استحوذت على %25 من أسهم الشركة في أبريل الماضي، فى صفقة بلغت قيمتها نحو 2.8 مليار جنيه، ومن أبرز المشروعات التى نفذتها الشركة تتمثل فى وحدة الـ(CCR) لرفع الطاقة الإنتاجية من البنزين، إلى جانب مشروع وحدة معالجة وتدوير مياه الصرف الصناعى، إضافة إلى مشروع إنتاج مادة الأمونيا بهدف الاستفادة من فائض الهيدروجين فى صناعة الأسمدة.

وتعد الشركة إحدى شركات قطاع البترول المصري، والتي تأسست عام 1999 كشركة مساهمة مصرية، وتعمل الشركة في إنشاء وإدارة وتشغيل وحدات إنتاجية في مجال تكرير البترول والتصنيع والبتروكيماويات لإنتاج منتجات بترولية وبتروكيماوية متنوعة وعالية الجودة.

وتتمثل أهداف الشركة في زيادة الإنتاج من المواد الخالية من الإضافات والبنزين عالي الأكتان، وفقًا لتوجيهات الدولة لحماية البيئة، لتغطية الطلب المتزايد في السوق المحلية وتصدير الفائض للخارج، محققة التكامل الأفقي بين مصافي البترول والصناعات البتروكيماوية والبترولية سواء الأساسية والمتخصصة، ولزيادة القيمة المضافة.

مصر ايطاليا

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title