مدينة مصر

ارتفاع أسعار الغاز الأوروبية وسط موجة حارة تجتاح النصف الغربي من المنطقة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 18 يوليو 2022 - 12:19

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبية خلال تعاملات الإثنين وسط موجة حر اجتاحت النصف الغربي من المنطقة، مما عزز الطلب على الكهرباء من أجل الحصول على التبريد في ظل نقص إمدادات الغاز.

وقد يساهم ارتفاع درجات الحرارة – المتوقع في أجزاء من المملكة المتحدة وفرنسا خلال يومي الإثنين والثلاثاء – إلى تفاقم أزمة الطاقة في أوروبا، بينما يراقب المسؤولون والمستثمرون عن كثب ما إذا كان خط أنابيب نورد ستريم الروسي سيعود بالكامل إلى العمل بعد انتهاء صيانته في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وذكرت صحيفة “كوميرسانت” الروسية نقلًا عن أشخاص مطلعين على الأمر أنه تم نقل توربين غاز لخط أنابيب نورد ستريم من كندا إلى ألمانيا الأحد، حيث طلبت “غازبروم” الروسية في وقت سابق وثائق للسماح بإعادة التوربين الذي كان عالقًا في كندا بسبب العقوبات الغربية ضد موسكو.

ومع ذلك، قد يؤدي هذا القرار في توتر العلاقات بين كندا وأوكرانيا، إذ قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه أبلغ رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الأحد بأن الأوكرانيين لن يقبلوا أبدا قرار إعادة توربين الغاز لأنه سيشجع موسكو على المزيد من انتهاكات العقوبات.

وارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في هولندا تسليم أغسطس بنسبة 2.28% إلى 163.20 يورو لكل ميجاواط، في تمام الساعة 10:22 صباحًا بتوقيت القاهرة، بعدما صعدت بأكثر من 3% عند 164.99 يورو لكل ميجاواط في وقت سابق من التعاملات.

أرقام

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title