مدينة مصر
  • الرئيسية
  • منوعات
  • أومتيتي يؤهل فرنسا لنهائي المونديال وبلجيكا تلعب على البرونزية

أومتيتي يؤهل فرنسا لنهائي المونديال وبلجيكا تلعب على البرونزية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 11 يوليو 2018 - 09:21

 
 
تأهّل منتخب فرنسا لنهائي كأس العالم "روسيا 2018"، بعد تغلبها على بلجيكا  بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرج، في المباراة اﻷولي للدور نصف النهائي للمونديال.
 
شهدت المباراة حضور فيليب، ملك بلجيكا، برفقة الملكة ماتيلد، حيث حضرا عدة لقاءات لمنتخب بلادهما بالمونديال، باﻹضافة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي صرح قبل انطلاق البطولة، بأنه سيسافر إلى روسيا فقط في حال وصول المنتخب الفرنسي إلى الدور قبل النهائي.
 
ووصل منتخب فرنسا للنهائي الثالث في تاريخها، بعد أول تُوجت فيها بلقبها الوحيد عام 1998 على أرضها ضد البرازيل 3- 0 بقيادة مدربها الحالي ديدييه ديشان، فيما خسرت الثاني في مونديال 2006 بركلات الترجيح أمام إيطاليا.
 
ورغم أن منتخب بلجيكا  حقق الفوز في 30 مباراة من أصل 74 لقاء جمعه بفرنسا، الذي فاز بـ25 مباراة "منها لقاء اليوم، فيما حسم التعادل 19 مواجهة، فإنه فشل في الوصول للنهائي اﻷول في تاريخه، حيث كانت أفضل نتائجه بالمونديال، بنسخة 1986، عندما سقطت أمام الأرجنتين بثنائية لأسطورتها دييجو أرماندو مارادونا.
 
وواصل منتخب فرنسا تفوقه علي بلجيكا  في كأس العالم، حيث ألتقيا 3 مرات، فاز منتخب الديوك3-1 في الدور الأول في 1938، و4-2 في مباراة تحديد المركز الثالث في 1986، قبل الفوز في لقاء اليوم بهدف نظيف.
 
تقاسم المنتخبان السيطرة على الشوط اﻷول من المباراة التي أدارها الحكم اﻷوروجوياني أندرياس كونيا، حيث بدأ المنتخب البلجيكي الاستحواذ على الكرة وإضاعة اﻷهداف، بفضل تألّق الحارس الفرنسي هوجو لوريس، الذي منع هدفين للشياطين الحمر.
 
فيما دخل منتخب الديوك اللقاء في النصف الثاني من الشوط اﻷول، وبادر الهجمات والاستحواذ علي الكرة، وردّ تيبو كورتوا على لوريس، بالتصدي لانفراد فرنسي، لينتهي النصف اﻷول من اللقاء بالتعادل السلبي دون أهداف.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title