مدينة مصر
  • الرئيسية
  • بنوك وتأمين
  • بنك أبوظبي الأول: إتمام الدمج القانوني لأصول عوده مصر وإطلاق العلامة التجارية الجديدة

بنك أبوظبي الأول: إتمام الدمج القانوني لأصول عوده مصر وإطلاق العلامة التجارية الجديدة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 12 يونيو 2022 - 12:54

 

اعلن بنك أبوظبي الأول إتمام الدمج القانوني لأصول بنك عوده مصر وتغيير علامته التجارية إلى “بنك أبوظبي الأول – مصر”، وبدء العمل بالهوية الجديدة للبنك في جميع فروعه في جمهورية مصر العربية، وذلك بعد حصوله على الموافقات النهائية من الجهات الرقابية، بما في ذلك موافقة البنك المركزي المصري والهيئة العامة للاستثمار.
 
وذكر البنك في بيان اليوم الأحد، أنه سيتم الانتهاء من الدمج الكامل لعمليات البنك وأنظمته في الربع الأخير من العام الحالي.
 
وأوضح أنه بعد انتهاء مرحلتي دمج الأصول وتغيير العلامة التجارية الحالية، يتبقى مرحلة دمج عمليات وأنظمة الكيانين في نظام واحد والذي يتوقع إتمامه في الربع الأخير من العام الحالي، بحيث يمكن لعملاء الكيان الجديد إجراء معاملاتهم البنكية وإتمام خدماتهم المصرفية في أي فرع من فروع البنك تحت الهوية الجديدة “بنك أبوظبي الأول مصر”.

وبإتمام الاندماج القانوني، أصبح بنك أبوظبي الأول – مصر أحد أكبر البنوك الأجنبية العاملة في السوق المصري بأصول تبلغ قيمتها 185 مليار جنيه مصري (ما يعادل 10 مليار دولار أمريكي) اعتبارًا من 31 مارس 2022، مع انتشار فروعه في مصر عبر 69 فرعا و207 جهاز صراف آلي.

وقالت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول : “فخورون بالإتمام الناجح لعملية الدمج القانوني، والتي ستساهم في توسيع العمليات التشغيلية في مصر باعتبارها إحدى الأسواق الاستراتيجية الواعدة، ما يعكس مدى الثقة بالاقتصاد المصري، خاصة في ظل الجهود الرامية إلى توفير مناخ استثماري ملائم.

وأضافت أنه لا شك بأن هذه الخطوة ستعزز مكانة بنك أبوظبي الأول على المستوى الإقليمي والدولي باعتبار مصر بوابة للاستثمار في إفريقيا والشرق الأوسط، ما يدعم خطط تسريع وتيرة النمو في الفترة المقبلة.

وأكدت أن البنك يتطلع إلى مشاركة مصر في استراتيجيتها التنموية “رؤية 2030″، علاوة على زيادة الخبرات المتبادلة في القطاع المصرفي، لمواصلة توطيد العلاقات بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن جانبه، قال كريم القروي، رئيس قطاع الاندماج والاستحواذ لمجموعة بنك أبوظبي الأول ورئيس مجلس إدارة بنك أبو ظبي الأول مصر : “أن أبوظبي الأول بصفته أكبر بنك في دولة الإمارات، يواصل تنفيذ استراتيجيته التنموية الطموحة من خلال تعزيز أنشطة الاستحواذ التي تكللت بإتمام الدمج القانوني لبنك عوده – مصر وإطلاق الهوية الجديدة “بنك أبوظبي الأول – مصر”.

وقال إن هذه العملية أحد أكبر عمليات الاندماج التي تمت في الفترة الأخيرة لتعزيز الحضور في السوق المصرية، نظرا لقوة نموها الاقتصادي والركائز القوية التي يستند عليها قطاعها المصرفي.

من جهته قال محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر: “سنعمل في الفترة المقبلة على التوسع وتعزيز حضور البنك في السوق المصرية التي تحفل بالفرص التنموية الواعدة، نظراً لطبيعتها الديموغرافية الخاصة.

وأكد فايد، أن تركيز البنك سيكون على المبادرات الداعمة لمختلف فئات المجتمع، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والشمول المالي، والتحول الرقمي، مع الاستفادة من مكانة بنك أبوظبي الأول كأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم.

وأضاف فايد، أن البنك سيوظف الخبرات العالمية لإثراء وتطوير معارف وإمكانات موظفيه من خلال الانفتاح على آفاق أوسع في مختلف الأسواق التي يزاول البنك أنشطته فيها.

وتابع أن البنك سيعمل على تقديم أفضل المنتجات والخدمات للعملاء من الأفراد والشركات، مؤكدا أن هذه الاستراتيجية تتماشى مع التزام المجموعة الراسخ تجاه مصر، مما يعود بفوائد ملموسة على مساهمي بنك أبوظبي الأول وعملائه وموظفيه.

هناء الرستماني الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول


كريم القروي رئيس قطاع الاندماج والاستحواذ لمجموعة بنك أبوظبي الأول


محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر


التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title