مدينة مصر
  • الرئيسية
  • بورصة وشركات
  • إي فاينانس توقع مذكرة تفاهم مع وزارة المالية الليبية لتقديم خدمات التحول الرقمي والسداد الإلكتروني

إي فاينانس توقع مذكرة تفاهم مع وزارة المالية الليبية لتقديم خدمات التحول الرقمي والسداد الإلكتروني

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 12 يونيو 2022 - 12:50

 

وقعت مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية ، مذكرة تفاهم مع وزارة المالية الليبية بهدف التعاون لتقديم خدمات التحول الرقمي والسداد الإلكتروني للحكومة الليبية وتطوير وإدارة أنظمة المعلومات المالية والمحاسبية في الوزارة.
 
وأفادت المجموعة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن هناك وفد يتقدمه خالد المبروك وزير المالية الليبية قد زار مقر اي فاينانس للاطلاع على التجربة المصرية في مجال التطوير والتحول الرقمي لنظام المالية الحكومية من أجل إمكانية نقل التجرية المصرية إلى ليبيا.
 
وبحسب البيان اطلع الوفد على تجربة إنشاء نظام حساب الخزانة الموحد ومركز الدفع والتحصيل الإلكتروني وعدد من أنظمة ميكنة المعاملات الحكومية التي قامت بتنفيذها اي فاينانس.

 

وصرحت وزارة المالية الليبية أن هذه الاتفاقية تأتي في سياق الاستفادة من المنح المالية والمساعدات الفنية التي تقدمها المؤسسات المالية الأقليمية مثل البنك العربي الأفريقي للتنمية والبنك الإسلامي للتنمية للمؤسسات المالية للدول المساهمة فيها، وذلك من أجل تحقيق غايات الوزارة في تطوير ورقمنة نظام الإدارة المعلومات والبيانات المالية الحكومية والعمل بنظام الخزانة الموحد والدفع والتحصيل الإلكتروني.
 
وصرح إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة إي فاينانس ، أن الاتفاقية هي خطوة شديدة الأهمية للشركة وتعكس التزامها بالتوسع في الأسواق الخارجية وخاصة الإفريقية والتي تتواجد به فرص نمو غير محدودة مما يسهم في زيادة حجم أعمال المجموعة وتحقيق أكبر نفع لمساهمينا.

أضاف أن ذلك يعكس بشكل كبير مستوى الثقة التي تحظى به مجموعة إي فاينانس كذراع للحكومة المصرية في عملية ميكنة المعاملات المالية.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title