اتحاد الصناعات: قرار مد حظر تصدير الفول والقمح والزيت والمكرونة يصب في مصلحة المواطن

بنك مر

السبت 11 يونيو 2022 - 22:34

أكدت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية أن قرار وزارة الصناعة والتجارة‪ ‬بمد حظر تصدير "الفول الحصى" و"المدشوش" والعدس والمكرونة والقمح والدقيق، بجميع أنواعه والزيوت والفريك والذرة، لمدة 3 أشهر إضافية، يأتي في صالح المواطن، وفي إطار حرص القيادة السياسية على توفير وتأمين السلع الغذائية للمواطن المصري طوال الوقت.

وصرّح رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية طارق حسانين، اليوم السبت، بأن جميع السلع متوفرة في الأسواق، وطوال فترة جائحة كورونا لم تشهد نقصا في أية سلعة نتيجة اتخاذ الدولة خطوات استباقية لتأمين السلع الغذائية.

بدوره، أشار نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، عبد الغفار السلاموني إلى أنه رغم توافر جميع السلع الغذائية، لكن قرار مد فترة حظر تصدير سلع غذائية معينة؛ يؤكد أن القيادة السياسية حريصة على تأمين احتياجات المواطنين أولاً من مختلف المنتجات الغذائية.

وأضاف أن الإنتاج المحلي من سلعة المكرونة يكفي احتياجات المواطنين ويزيد؛ إذ ننتج ما يقرب من مليون و500 ألف طن سنويًا، في حين أن معدل الاستهلاك يقرب من مليون إلى مليون و100 ألف، كما يوجد كميات كبيرة من الأرز، مؤكدًا أن الدولة نجحت في توفير جميع السلع الغذائية إضافة إلى مخزون استراتيجي يكفي احتياجات المواطنين لفترات طويلة.

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title