شركة Vortex Energy تضخ استثمارات بقيمة 222 مليون يورو في Ignis الإسبانية

الثلاثاء 07 يونيو 2022 - 10:45

 أعلنت اليوم شركة Vortex Energy، المختصة بالاستثمار في مجال الطاقة المتجددة والمدارة بواسطة قطاع الاستثمار المباشر في المجموعة المالية هيرميس ، أنها قامت بضخ استثمارات رأسمالية بقيمة 222 مليون يورو حتى الآن في شركة Ignis، وذلك في إطار التزامها بشروط التعاون بين الشركتين والذي بدأً العام الماضي.

 

وقالت المجموعة إنه منذ الاستثمار المبدئي الذي ضخته شركة Vortex Energy في شركةIgnis ، خلال الربع الأخير من عام 2021، نجحت الأخيرة في تحقيق استراتيجية النمو الواعدة التي تتبناها بكفاءة، إذ ضمت محفظة شركة Ignis الإسبانية مشروعات للطاقة الشمسية بقدرة إجمالية تتجاوز 1 جيجاوات، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة للوصول إلى مرحلة بدء الإنشاءات.

 

وفي ذلك الإطار، دخلت شركة Ignis حاليًا مرحلة التجهيزات لإطلاق منصة بقدرة تبلغ 500 ميجاوات تقريبًا، كما تتفاوض الإدارة بشأن اتفاقيات لشراء الطاقة بقدرة إجمالية 500 ميجاوات مع مجموعة من أبرز الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال.

علاوة على ذلك، نجحت الشركة في التوسع عالميًا خارج السوق الإسباني لتأمين مصادر طاقة بقدرة تبلغ 11 جيجاوات تقريبًا، تتضمن الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وبطاريات تخزين الطاقة.

 

جدير بالذكر، تواصل شركة Vortex Energy تطبيق استراتيجيتها الطموحة لدعم خطط النمو الخاصة بشركة Ignis، وذلك عبر ضخ المزيد من الاستثمارات الرأسمالية بقيمة 46 مليون يورو تقريبًا خلال الربع الأخير من العام الحالي، بالإضافة إلى 176 مليون يورو تقريبًا خلال الربع الأول من عام 2023.

وفي هذا السياق أعرب أنتونيو سييرا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Ignis، عن اعتزازه بالإنجازات التي تحققها الشركة في إطار خططها التي تستهدف تحويلها إلى واحدة من أبرز شركات الطاقة المتجددة المتكاملة في العالم.

وأكد على اعتزازه بالتعاون مع شركة Vortex Energy، وتطلعة لتحقيق مردود إيجابي من ذلك التعاون على الشركتين في المستقبل.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title