طارق عامر يترأس الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد

بنك مر

الخميس 26 مايو 2022 - 12:03

 

 
اختارت مجموعة البنك الدولي، طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، ليترأس الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقرر عقدها في أكتوبر 2022، وذلك بحضور محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية للدول المشاركة.
 
وسيلقي محافظ البنك المركزي، كلمة الافتتاح للاجتماعات ومعه رئيس البنك الدولي ومديرة صندوق النقد الدولي، كما سيرأس مجلس محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.
 
في سياق آخر، قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، إن قرارات القطاع المصرفي تمس حياة الأفراد في جميع نواحي التمويل والمشروعات الجديدة والمعاملات الدولية والتضخم وإدارة التجارة الدولية والخارجية وقطاعات الأسواق الدولية، والتي تدير أسواق الدين وغرف المعاملات الدولية وتطوير في نظم الدفع من قدرات البنية التحتية.

 

 
وأكد محافظ البنك المركزي المصري، خلال كلمته بمؤتمر اتحاد المصارف العربية، الذي يتعقد اليوم بالقاهرة تحت عنوان تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية، أننا سنتجاوز هذه الأزمة المستوردة من الخارج، ونتعامل في مصر مع هذه الأزمات بقوة وشجاعة وقوة ولا نخشى منها، وفي القطاعات المصرفية نستبق الأمور ولا نتعامل بردود الأفعال ونوفر الاحتياجات التي تؤمن الأفراد في تلك الأزمات.

 

وأوضح طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، إن سياسات المركزي ساعدت في الحفاظ على بناء احتياطي نقدي قوي وسوق صرف مستقر ومستويات أسعار جيدة.
 
وأضاف محافظ البنك المركزي المصري، خلال المؤتمر المصرفي العربي لعام 2022: تمكنا بالتعاون مع الحكومة من الدفاع عن مقدرات الاقتصاد المصري، سواء الأفراد، أو مؤسسات الإنتاج الكبيرة أو المتوسطة أو الصغيرة، كما حافظنا على بناء احتياطي نقدي قوي من خلال إيرادات مصر من النقد الأجنبي، وسوق صرف مستقر، ومعدلات تنمية اقتصادية، ومستويات أسعار جيدة.

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title