• الرئيسية
  • عقارات
  • رئيس «ECB» : الاستعانة بمكاتب استشارية مصنفة "بيت خبرة" يزيد جودة وكفاءة مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة 

رئيس «ECB» : الاستعانة بمكاتب استشارية مصنفة "بيت خبرة" يزيد جودة وكفاءة مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة 

بنك مر

الخميس 19 مايو 2022 - 16:33

  • ادهم عبدالفتاح
  • أكد الدكتور محمد عبد الغني، رئيس بيت الخبرة ECB للتصميمات والاستشارات الهندسية وإدارة المشروعات، أن قرار شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بضرورة استعانة الشركات المنفذة لأبراج بارتفاع 60 مترا بمكاتب استشارية مصنفة بيت خبرة، هو قرار صائب، وخاصة في ضوء تنفيذ عدد من الأبراج ذات الارتفاعات الشاهقة والتي لها طبيعة خاصة مقارنة بالارتفاعات المتوسطة والمنخفضة.

     

    وأضاف أن هذا القرار يفيد كلاً من الجهة المالكة للمشروع وكذلك الجهة المنفذة للمشروع، وذلك لضمان الجودة والأمان في تخطيط وتنفيذ تلك المشروعات، وذلك بالاستعانة بالمكاتب الاستشارية الحاصلة على تصنيف "بيت خبرة" والتي لها خبرة وكفاءة في التعامل مع هذا النوع من المشروعات.

    وتابع، أن المكتب المصنف "بيت خبرة" له خبرة في تجنب إهدار أي موارد مالية أو تكاليف إضافية في المشروع، مع مراعاة كافة التفاصيل الفنية لتنفيذ المشروعات وخصوصا ما يتعلق بتصميم وتنفيذ الواجهات أو تطبيق معايير هندسة الحريق ليس فقط في شبكات الحريق لكن في رد فعل هذه المباني في حالات الحريق وحماية المستخدمين لها من الحريق أو الأدخنة وتوفير مسارات آمنة واستخدام العناصر الهندسية في ذلك للمباني ذات الارتفاع الكبير، لافتا إلى دور تصنيف "بيت الخبرة" في تجنب تأخر التسليم وفقا للجداول الزمنية المحددة نتيجة ارتكاب أخطاء نتيجة قلة الخبرة.

    وأشار إلى أن حصول المكاتب الاستشارية على تصنيف "بيت خبرة" يتطلب العديد من الشروط؛ وأهمها الجودة العالية والمتميزة فى إدارة المشروعات وتصميمها والإشراف علي تنفيذها بجانب تضمن هيكل موظفي المكتب على العديد من المهندسين ذوى الخبرات الكبيرة فى مجالات مختلفة.

    وقال: "إن قرار شركة العاصمة الإدارية يهدف لرفع معايير الجودة المتعلقة بهذه النوعية من المشروعات لترتقى وتتناسب مع حجم الاستثمارات الضخمة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتى لم تشهد مصر مثلها منذ عشرات السنين، لذلك يجب أن توضع معايير جودة عالية تتناسب مع المعايير العالمية".

    ونوه إلى أن عدم انتشار المشروعات ذات الارتفاع الكبير سابقا بالسوق المصري هو أحد العوامل الرئيسية لاتخاذ هذا القرار، بالإضافة إلى اهتمام القيادة السياسية بتنفيذ عاصمة جديدة لمصر تراعي كافة المعايير العالمية، وهو ما أدى لاتخاذ قرار للخروج بمشروعات ذات جودة عالمية تتناسب مع حجم وأهمية مشروع قومى مثل العاصمة الإدارية الجديدة.

    وأوضح أن بيت الخبرة ECB يعمل به أكثر من 500 مهندس من ذوي الخبرات القوية في مجالات وقطاعات الهندسة والبناء والتشييد المختلفة، كما أن المباني والمشروعات ذات الارتفاعات الشاهقة هى أحد القطاعات التى تتطلب وجود مهندسين ذوى كفاءة وخبرة في هذا النوع من المشروعات.

    ولفت إلى أن بيت الخبرة ECB لديه خبرة في العمل على هذه النوعية من المشروعات داخل مصر وخارجها، كما أن لديه تعاقدات وتحالفات مع عدد من المكاتب الأجنبية المتخصصة فى مثل هذا النوع من المشروعات، مؤكدا استعداد ECB كبيت خبرة هندسى لتوظيف خدماته وخبراته وتحالفاته للعمل بهذه المشروعات بأفضل كفاءة وطبقا لمعايير الجودة المحلية والعالمية.

    التعليقات

    بنك الاسكان والتعمير

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    البنك الزراعى
    غاز مصر
    image title here

    Some title