مدينة مصر

دور الثمانية.. كرواتيا في مهمة صعبة أمام مفاجآت روسيا

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 07 يوليو 2018 - 10:50

 
 
تتطلع كرواتيا إلى بلوغ الدور نصف النهائي لنهائيات كأس العالم  "روسيا 2018"، للمرة الأولى منذ نسخة فرنسا 1998، إلا أنها ستكون في مهمة صعبة أمام روسيا المضيفة، في ختام لقاءات دور الثمانية، في الثامنة من مساء اليوم السبت، علي ملعب "فيشت الأوليمبي" بمدينة سوتشي.
 
وفي بطولة طبيعتها المفاجآت، تفادت كرواتيا غير المتوقع، فجيل لوكا مودريتش، سيكون أمام فرصة مثالية ليعادل على الأقل إنجاز جيل دافور شوكر، في مونديال فرنسا قبل 20 عاما بالتمام والكمال، على رغم أن مواجهة المضيف، أحد أبرز مفاجآت مونديال روسيا، قد تكون مغامرة غير محسومة النتائج.
 
أظهر لاعبو المدرب زلاتكو داليتش بعد سحقهم الأرجنتين في دور المجموعات بثلاثية نظيفة، أنهم لا يخشون الأسماء الكبيرة، وباستثناء عبورهم الصعب إلى ربع النهائي على حساب الدنمارك  بالفوز 3-2 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1، لم يثر المنتخب القلق في أي مرحلة في الدور الأول، وتصدر مجموعته الرابعة بالعلامة الكاملة.
 
أثبت مودريتش  "32 عاما" لاعب ريال مدريد الإسباني وأحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، قوة شخصيته ضد الدنمارك، عندما تقدم في ركلات الترجيح لمواجهة الحارس كاسبر شمايكل الذي تصدى قبل دقائق لضربة الجزاء التي سددها، نجح مودريتش هذه المرة، ومعه أيضا نجح حارس المرمى الكرواتي دانيال سوباشيتش في التصدي لثلاث ركلات دنماركية.
 
إلا أن روسيا في المونديال الحالي لا تقتصر على الملاعب الجميلة والتنظيم الجيد، البلد الأسوأ تصنيفا بين المنتخبات المشاركة، تمكن من الوصول إلى الدور ثمن النهائي للمرة الأولى منذ انهيار الاتحاد السوفياتي، وأطاح بأبطال العالم 2010 اسبانيا بركلات الترجيح 4-3 (تعادل 1-1)، واعتمد المنتخب بشكل كبير على مدربه القدير ستانيسلاف تشيرشيسوف الذي صنع مفاجأة ويكتسب شعبية متزايدة في بلاده.
 
في تصريحات لموقع الفيفا، قال اللاعب الروسي إيليا كوتيبوف إن "سر نجاحنا ليس فقط التشكيلة الأساسية (...) لكن كل من في الفريق، اضافة الى الفريق التدريبي والجهاز الفني، الكل يجمع في اتجاه الهدف نفسه".
 
وأضاف "كنا كلا موحدا، لا يهم ما إذا كنا نلعب أم لا، يمكن أن تشعر بالدعم من كل الأطراف في التشكيلة".

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title