مدينة مصر

البنك التجاري الدولي يتعاون مع «بيكيا» لإعادة تدوير البطاقات التالفة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 31 مارس 2022 - 11:33

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر "CIB"، بدء التعاون مع شركة "بيكيا" المتخصصة في إدارة المخلفات، لتجميع وإعادة تدوير البطاقات البنكية التالفة، وذلك في إطار خطواته الجديدة نحو تنفيذ خطة العمل الخاصة بخفض الكربون للحد من آثاره البيئية ودعم التحول الأخضر.

 

ويأتي هذا التعاون تأكيدًا على رؤية CIB الاستراتيجية فيما يخص خدمة رواد الأعمال عن طريق برنامجه المخصص للتعاون مع الشركات الناشئة، بالإضافة إلى أنه يعكس التزام CIB الراسخ نحو خفض الكربون عبر تقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن استهلاك المواد الخام ومخلفات المنتجات.

 

وتندرج تلك المبادرة تحت جهود البنك المتعلقة بالتمويل المستدام لتحقيق الهدف الوطني المتمثل في التحول نحو الأخضر في مصر، بالإضافة إلى أنها تتماشى مع اتفاقية باريس للمناخ، ورؤية مصر 2030، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، كما أنها تسعى إلى دمج ابتكارات الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا المالية في النظام البيئي برعاية CIB. 

 

وتعد هذه المبادرة بمثابة استكمالًا لجهود البنك للتخلص الآمن من البطاقات التالفة التي كان يتم التخلص منها سابقًا في مواقع دفن النفايات، حيث سيتم حاليًا نقل البطاقات من البنك إلى منافذ إعادة تدوير النفايات التابعة لـ "بيكيا".

 

وأعربت الدكتورة داليا عبد القادر، رئيس قطاع التمويل المستدام بـ CIB، عن اعتزازها بأن CIB هو أول بنك في مصر يقوم بتبني حل مستدام للتخلص من البطاقات التالفة عبر إعادة تدويرها.

 

وأضافت أن تلك الخطوة تعد استكمالًا لمبادرات ومشروعات البنك المعنية بحماية البيئة من التلوث، حيث ستساهم في تحقيق الأهداف المتعلقة بخفض انبعاثات الكربون لتصل إلى الصفر بحلول عام 2050، مما يجعلها خطوة فعالة للحد من الآثار السلبية لعملياته على البيئة والحفاظ عليها. 

 

ونظرً لمكانته الرائدة في مجال التنمية المستدامة، قام CIB مؤخرًا بإصدار أول تقرير للبصمة البيئية على مستوى مصر وأفريقيا، والذي يعتبر أكثر شمولًا من تقرير البصمة الكربونية، حيث يهدف البنك بتلك المبادرة إلى تشجيع الشركات الناشئة والمؤسسات المالية والأفراد على دمج جهود الاستدامة في عملياتهم وممارساتهم اليومية.

 

وأوضحت سالي أسعد، رئيس إدارة التعاون مع الشركات الناشئة والتكنولوجيا المالية، أن CIB يستكمل دوره الرائد في التعاون مع شركات التكنولوجيا المالية من خلال برنامج "التعاون مع الشركات الناشئة" المخصص للشراكة مع أكثر رواد الأعمال تأثيرًا وتحريكًا للسوق. 

 

وثمن علاء عفيفى – مؤسس شركة بيكيا، دور CIB فى تعاونه مع الشركة ودوره الفعال في قيادة التحول الأخضر، مشيرا إلى التطلع لمزيد من التعاون من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

 

و يهدف CIB من خلال هذه المبادرة، إلى تشجيع الشركات الناشئة والمؤسسات المالية والأفراد على دمج جهود الاستدامة في عملياتهم وحياتهم اليومية.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title