• الرئيسية
  • طاقة وبترول
  • بحوث البترول" يحصد المركز السابع على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تصنيف سيماجو للعام 2022

بحوث البترول" يحصد المركز السابع على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تصنيف سيماجو للعام 2022

بنك مصر

الثلاثاء 22 مارس 2022 - 18:00

  • ادهم عبد الفتاح
  • حقق معهد بحوث البترول المصري إنجازا جديدا على مستوى التصنيفات العالمية، بإحرازه المركز السابع على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا في مؤشر SCImago الدولي، والمركز الرابع على مستوى الجمهورية، 

     

    جاء ذلك خلال فعاليات إطلاق التصنيف الأول للمراكز البحثية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مؤشر سيماجو الإسبانى (SCImago) كتصنيف جديد للمراكز البحثية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام 2022، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فى مصر، والسيفير Elsevier،

     

    يعد هذا التصنيف أداة جديدة في تفعيل المزيد من التعاون بين المراكز البحثية المصرية ونظرائها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ كما يهدف إلى إلقاء الضوء على الدور الذي تلعبه المراكز البحثية في النهوض بالبحث العلمي لخدمة مجتمعاتها، وتحقيق أهدافها الإستراتيجية والوطنية، وخاصة الأنشطة البحثية المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

     

    شهد الفعاليات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، ود.يونجسوك تشي (Dr. Youngsuk ‘YS’ Chi) رئيس مجلس إدارة السيفير، والسيد/ فيليكس دي مويا (Félix de Moya-Anegón) مؤسس سيماجو SCImago، ود. ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، ود. وليد الزواوى أمين مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية.

     

    ومن جانبه تقدم دكتور ياسر مصطفى مدير المعهد، بالتهنئة لدكتور خالد عبد الغفار، لهذا التقدم المشهود في مستوى البحث العلمي بمختلف مجالاته حيث حصدت ثلاثة مراكز بحثية مصرية أخرى ضمن المراكز العشرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في هذا التصنيف وهم المركز القومي للبحوث في المركز الأول، ومركز البحوث الزراعية في المرتبة الرابعة، يليه هيئة الطاقة الذرية فى المرتبة الخامسة.

    التعليقات

    بنك الاسكان والتعمير

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    البنك الزراعى
    غاز مصر
    image title here

    Some title