• الرئيسية
  • نماء
  • رئيس شعبة الدواجن: الأسعار تنخفض بصورة كبيرة في شهر رمضان..فيديو

رئيس شعبة الدواجن: الأسعار تنخفض بصورة كبيرة في شهر رمضان..فيديو

بنك مر

الأحد 20 مارس 2022 - 12:00

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار البيض في المزرعة انخفضت بمعدل يتراوح بين 5 إلى 4 جنيهات، لافتًا إلى انخفاض سعر طبق البيض الأحمر من 58 جنيهًا إلى 53.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن سعر طبق البيض الأبيض انخفض من 55 إلى 51 جنيهًا، قائلًا إن أسعار الدواجن تتذبذب صعودًا وهبوطًا.

وأشار إلى أن أسعار الدواجن ستنخفض بصورة كبيرة خلال شهر رمضان، مشيدًا بدور الدولة والحكومة والجهات المعنية مثل: الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومنافذ وزارة الزراعة ووزارة الداخلية والغرف التجارية، في ضبط الأوضاع في السوق.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن ارتفاع أسعار الدواجن أمر طبيعي ما قبل شهر رمضان، مرجعًا الزيادة في أسعار الدواجن خلال الفترة الأخيرة، إلى ارتفاع سعر العلف من 9 آلاف إلى 10.5 ألف جنيه.

وذكر أن مصر تستورد 80% من مستلزمات الإنتاج الخاصة بالدواجن من الخارج، مضيفًا: «الدولة تضع خطة مستقبلية لتقليل تلك النسبة إلى 30%، ونتمنى عدم زيادة أسعار العلف، من أجل استمرارية الإنتاج وألا يؤثر الأمر بخروج أحد من المنظومة وتقليل الإنتاجية».

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title