سعفان يبحث مع "العمل الدولية" الإطار المرجعي للاستراتيجية الوطنية للتشغيل للبدء في إعدادها

بنك مر

السبت 26 فبراير 2022 - 10:29

 

الانتهاء من 99% من قاعدة بيانات التنظيم النقابي المصري

والإعداد لانتخابات التنظيمات النقابية العمالية للدورة النقابية الجديدة

التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، بديوان عام الوزارة، ايريك اوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة ، ولوكا فيدي خبير التشغيل بالمنظمة ، لمناقشة الخطوات التي يتم اعدادها حاليا للاستراتيجية الوطنية للتشغيل في مصر، تمهيدا لإعداد دراسة الإطار المرجعي للجنة المسئولة عن الاستراتيجية ، فضلا عن استعداد الوزارة لإجراء انتخابات التنظيمات النقابية للدورة النقابية 2022-2026، بالإضافة إلي بحث العديد من ملفات العمل فيما بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية ، والوقوف على آخر مستجدات المشروعات المشتركة بين الجانبين .

فى مستهل اللقاء رحب الوزير بالحضور ، مؤكدا التعاون المستمر فيما بين الوزارة ، ومكتب المنظمة بالقاهرة ، شركاء الوزارة فى مشروعاتها من أجل خدمة العمل والعمال في الدولة المصرية ، مشيرا إلي أن الوزارة تقوم في الفترة الحالية والإعداد لإجراء انتخابات التنظيمات النقابية للدورة النقابية الجديدة 2022/2026 بعد عيد الفطر المبارك، مؤكدا أنه سيتم إجراؤها بشكل مختلف عن الدورة السابقة ، حيث تم اعداد قاعدة بيانات للتنظيم النقابي المصري وتشمل 99% من بيانات العمال المسجلين في الدورة السابقة 2018.

وجدد وزير القوي العاملة علي أهمية وضع جدول زمني في تنفيذ أى مشروع مشترك والذي من خلاله سيتم متابعة التنفيذ الفعلي للمشروعات، والوقوف علي آخر مستجداتها لتحديد المشكلات والعقبات أمام تنفيذها علي الوجه المطلوب.

من جانبه قدم إيريك اوشلان الشكر لوزير القوى العاملة على استضافته، مؤكدا أن هذا اللقاء يعتبر فرصة لتبادل وجهات النظر حول الانتخابات النقابية العمالية المقبلة ،ومشروع الإستراتيجية الوطنية للتشغيل ، مضيفا أنه يتابع جهود الوزارة فى الفترة الماضية والخاصة بمناقشات مشروع قانون العمل الجديد في مجلس الشيوخ، مشيدا بجهود الوزير فى هذا الملف.

وفي نفس السياق أكد لوكا فيدي أنه سيتم اعداد دراسة الإطار المرجعي للاستراتيجية الوطنية للتشغيل والإطار المرجعي للجنة المسئولة عنها ومن المقرر الانتهاء منها يوليو 2022، مشيرا إلى أنها ستقدم رؤية جديدة للتشغيل في مصر،وبالتعاون مع فريق العمل بالوزارة، ذاكراً أن الاستراتيجية أداة أساسية لتطوير ملف التشغيل في مصر.

وأكد الوزير ضرورة عقد الاجتماعات الدورية الاسبوعية بالتناوب بين الوزارة ومكتب المنظمة أسبوعيا، وأنه يحضر الاجتماع الأخير و"أريك" من كل شهر لتذليل أية عقبات ، ومساعدة فريق العمل من الجانبين علي القيام بمهامهم الموكلة إليهم.

قدم الوزير في ختام الاجتماع هدايا رمزية لايريك اوشلان، ولوكا، وفريق العمل تعبيرا عن شكره للتعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة.

حضر الاجتماع من جانب الوزارة إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير ، وأمال عبد الموجود رئيس الادارة المركزية للعلاقات الخارجية، وأمنية عبد الحميد مساعد فني بمكتب الوزير، وعبير أحمد مدير عام الإدارة العامة لمعلومات سوق العمل، ورشا عبد الباسط باحث بالعلاقات الخارجية.

ومن جانب المنظمة سارة صبري مدير البرامج بمكتب القاهرة ،مروة صلاح مدير مشروع بمكتب القاهرة ، وأسماء سمير رزق مسئول الإعلام بالمنظمة.

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title