ترمب يخطط لبناء 2300 منزل فاخر في منتجعه بمدينة ميامي

بنك مصر

الخميس 20 يناير 2022 - 02:21

يخطط دونالد ترمب لتوسعة كبيرة في منتجعه "ترمب ناشيونال دورال ميامي" الواقع بأحد أسواق العقارات الأكثر سخونة في البلاد.

قال الرئيس السابق في بيان إنه يعتزم إنشاء 2300 منزل فاخر ومساحات تجارية في المرحلة الأولى من البناء بـ"ترمب ناشيونال دورال".

وأضاف أنه "أنفق للتو ملايين الدولارات" على ملعب "بلو مونستر" (Blue Monster) للغولف بالمنتجع.

يضم منتجع "دورال"، الذي اشتراه ترمب بعد إعلان إفلاسه في عام 2012، أربعة ملاعب غولف وفندقاً فاخراً، وكان المنتجع واحداً من أكبر مصادر الدخل بمجموعة ترمب لعدة سنوات قبل فرض الإغلاق ومنح إجازات للموظفين في بداية جائحة كوفيد- 19.

لدى المنتجع قروض بالملايين ضمنها ترمب بنفسه، لكن فلوريدا كانت مفتوحة إلى حد كبير خلال الوباء.

ارتفع سوق السلع الفاخرة في جنوب فلوريدا بعد انتقال موظفي قطاعي التمويل والتكنولوجيا من الولايات التي تفرض ضرائب أعلى. على صعيد الأعمال، كان ترمب هادئاً نسبياً منذ تركه منصبه حتى وقت قريب، وبدلاً من ذلك كرَّس وقته لسياسة الحزب الجمهوري.

سعت قطاعات كبيرة من "وول ستريت" والشركات الأمريكية أيضاً إلى إبعاد نفسها عن التعامل معه بعد أعمال الشغب التي وقعت العام الماضي في مبنى الكابيتول، وطُرد من وسائل التواصل الاجتماعي.

لكن مؤسسة ترمب اقتربت في الشهور الأخيرة من إبرام صفقة لبيع حقوق فندقها بواشنطن، قد تجلب أكثر من 370 مليون دولار.

استدعاء إيفانكا وشقيقها ضمن تحقيق بشأن تلاعب ترمب بقيمة أصوله العقارية

الأهم من ذلك، أنشأ ترمب شركة إعلامية ستندمج مع شركة شيك على بياض، هي "ديجيتال وورلد أكويزيشين"، وقامت كلتا الشركتين في شهر ديسمبر بجمع مليار دولار بنظام تمويل الاستثمارات الخاصة في الأسهم العامة (PIPE) من مجموعة من المستثمرين لم يُكشف عن أسمائهم. ويعتزم ترمب تحدي أكبر شركات التكنولوجيا.

قد ترتفع ثروة ترمب الصافية، التي قدَّرها مؤشر بلومبرغ للمليارديرات بنحو 2.6 مليار دولار، بشكل كبير في حال الانتهاء من الصفقة.

ولم يرد ممثل عن مؤسسة ترامب فوراً على طلب للتعليق خارج ساعات العمل. استمرت "دورال" في جني أكثر من 70 مليون دولار سنوياً أثناء وجود ترمب في منصبه وقبل أن يؤثر الوباء على السفر، وفقاً لإفصاحاته المالية كرئيس، ولكن ذلك الرقم انخفض إلى أقل من 50 مليون دولار في العام 2020.

أشارت التقارير الإخبارية إلى عدم ارتباط هذا التراجع كلية بتأثير كوفيد-19. خلال فترته الرئاسية، دعا مستشار الضرائب لدى مؤسسة ترمب مسؤول مقاطعة ميامي-ديد إلى تخفيض فاتورة ضرائب "دورال" بسبب "ضعف أدائها الكبير" مقارنة بالمنتجعات الأخرى في المنطقة، على حد قول قصة منشورة في صحيفة واشنطن بوست عام 2019.

وذكرت الصحيفة أن المستشارة جيسيكا فاتشيراتيفانوراك أشارت إلى "بعض الدلالات السلبية المرتبطة بالعلامة التجارية".

شكّك إريك ترمب، نجل الرئيس السابق ونائب الرئيس التنفيذي لمنظمة ترمب، في هذا الوصف.

قال إريك ترمب لبلومبرغ في عام 2021: "من المحتمل أن تكون (دورال) أكثر العقارات قيمة في جنوب فلوريدا. تبلغ مساحة المنتجع نحو 700 فدان في ميامي وهذا لا يُقدَّر بثمن".

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title