بيع شقة في نيويورك بـ188 مليون دولار

بنك مصر

الخميس 20 يناير 2022 - 02:08

اشترت "بلو بول كابيتال" (Blue Pool Capital)، التي تدير جزء من ثروات جو تساي، وجاك ما، مؤسسي "علي بابا غروب"، شقة بالطابق الأخير "بنتهاوس" من مبنى في نيويورك، كانت مملوكة سابقاً لدان أوتش.

دفعت "بلو بول" 188 مليون دولار مقابل الشقة في العقار رقم 220 بسنترال بارك ساوث، وفقاً لوثائق التسجيل في نيويورك. حصلت الشركة على قرض عقاري قيمته 71.5 مليون دولار من خلال "جيه بي مورغان آند تشيس" للشقة في الطابق73، وفقاً للملف الإيداعي. شمل الشراء كذلك غرفة للخادمة في الطابق السفلي.

ولم يرد ممثل "بلو بول"، ومقره هونغ كونغ، فوراً على طلبات التعليق خارج ساعات العمل.

اشترى "تساي"، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "علي بابا"، شقتين سكنيتين بطابق كامل في 220 سنترال بارك ساوث من خلال صفقتين بإجمالي 157.5 مليون دولار في العام الماضي. ويقع المبنى، الذي صممه روبرت إيه إم ستيرن وطوّرته شركة "فورنيدو رياليتي تراست"Vornado Realty Trust"، في منطقة المليارديرات "بيليونيرز رو" (Billionaire’s Row)، ولديه العديد من السجلات العقارية.

دفع" أوتش" حوالي 95 مليون دولار مقابل الشقة في العام 2019، ورفض متحدث باسمه التعليق على البيع، بما في ذلك الكشف عن هوية المشتري.

تبلغ ثروة "تساي"، المواطن الكندي المولود في تايوان، نحو 7.4 مليار دولار، وفقاً لمؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات، واستقال من وظيفته في شركة استثمارية براتب 700 ألف دولار سنوياً من أجل الانضمام إلى "علي بابا". و سرعان ما بدأ تساي في جمع الأموال من المستثمرين حول العالم، ما ساعد شركة التجارة الإلكترونية على نمو الشركة لحجمها العملاق حالياً.

استحوذ "تساي" على حصة 49% في نادي "بروكلين نتس" لكرة السلة من الملياردير الروسي ميخائيل بروخوروف في العام 2018.

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title