• الرئيسية
  • نماء
  • وزير الزراعة يستقبل وفدا نيجيريا لبحث التعاون في المجالات المختلفة

وزير الزراعة يستقبل وفدا نيجيريا لبحث التعاون في المجالات المختلفة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 14 يناير 2022 - 11:54

 استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفدا من المعاهد الزراعية والجامعات النيجرية والذي يزور مركز البحوث الزراعية حاليا للاطلاع على جهود مصر في مجال البحث العلمي الزراعي.

وخلال الاجتماع رحب القصير بالوفد النيجري، واستعرض الانجازات التي تشهدها مصر مؤخرا في كافة المجالات الزراعية المختلفة.

وأكد الوزير أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء في القارة الأفريقية.

وقال إن القارة الأفريقية تمتلك ثروات طبيعية كثيرة يجب استغلالها لمصلحة شعوبها.

ولفت إلى أن مصر على استعداد للتعاون مع نيجريا في مجال بناء القدرات والتدريب وتبادل الخبرات وكذلك في البحوث الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وأيضا الخدمات البيطرية والامصال واللقاحات والري الحديث وتحسين السلالات وإنتاج التقوى.

وأشار وزير الزراعة إلى امتلاك وزارة الزراعة لمجموعة من المعامل والمعاهد البحثية المعتمدة دوليا سيتم وضعها في خدمة الأشقاء الأفارقة.

من ناحيته، أكد رئيس الوفد النيجري عن سعادتهم بزيارة مصر وعلى حفاوة الاستقبال وأشاد بمستوى تجهيز المعاهد والمعامل البحثية المصرية.

وأشار إلى أن الزيارة تأتي استكمالا للزيارة التي قام بها وفد وزارة الزراعة النيجرية سبتمبر الماضي لمصر وذلك تمهيدا لتوقيع اتفاق تعاون في كافة المجالات الزراعية بين البلدين الشقيقين.

وقال محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، إن الوفد النيجري خلال زيارته لمصر التى استمرت لمدة أسبوع تفقد معاهد صحة الحيوان ووقاية النباتات والهندسة الوراثية والمحاصيل الحقلية والمحاصيل السكرية والامصال واللقاحات البيطرية والإنتاج الحيواني ومركز تغير المناخ الزراعي.

كما زار الوفد المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف ومعمل تحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية وكذلك معمل أبحاث الثروة السمكية والبرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title