145 ألف دولار سعر سمكة تونة في طوكيو

سمكة التونة التي بيعت بأغلى سعر في المزاد الأول لعام 2022 بسوق تويوسو

الخميس 06 يناير 2022 - 06:05

  • وكالات
  • بيعت سمكة تونة عملاقة زرقاء الزعانف بسعر أقل من السابق للعام الثالث على التوالي، في المزاد الاحتفالي الأول لعام 2022، الذي أقيم في سوق السمك في طوكيو اليوم الأربعاء.

    قال مسوؤل بالسوق في مقابلة عبر الهاتف إنّ السمكة البالغ وزنها 211 كيلوغراماً، التي جرى اصطيادها في أوما شمال اليابان، بيعت مقابل 16.9 مليون ينّ (145290 دولاراً)، بما يعادل 80 ألف ينّ للكيلوغرام الواحد.

    أعلن المتحدث باسم شركة "أونوديرا فود سيرفيس" (Onodera Food Service) أن شركة تجارة الجملة اليابانية "يامايوكي" (Yamayuki) فازت بالمزاد بالشراكة مع مجموعة "أونوديرا" المشغلة لسلسة مطاعم سوشي حاصلة على نجمة ميشلان. جاء السعر الذي حققته السمكة في مزاد رأس السنة للأسماك زرقاء الزعانف الذي تجري متابعته من كثب أقل من مبلغ الـ20.8 مليون ينّ الذي سُجّل في العام الماضي.

    كان السعر المسجل في مزاد رأس السنة قد حلّق خلال السنوات التي سبقت ذلك نتيجة اشتداد المنافسة، إذ كانت سلسلة مطاعم السوشي اليابانية التابعة لشركة "كيومورا" تحت إدارة كيوشي كيمورا، الذي يلقِّب نفسه بـ"ملك التونة"، قد دفعت مبلغاً قياسياً وصل إلى 333.6 مليون ينّ في عام 2019.

    وأعلنت شركة "أونوديرا فود سيرفيس" أنه سوف تُقطَّع السمكة الفائزة في مطعم "جينزا أونوديرا" في منطقة التسوق أوموتيساندو في طوكيو، وتُقدَّم في مطاعم "أونوديرا" الـ12 حول العالم، بينها نيويورك وشانغهاي.

    مصر ايطاليا

    التعليقات

    ايتديا

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    البنك الزراعى
    غاز مصر
    image title here

    Some title