"إكسترا" السعودية تؤسس شركة في مصرباستثمارات مليار جنيه

بنك مصر

الاثنين 20 ديسمبر 2021 - 02:27

وافق مجلس إدارة الشركة المتحدة للإلكترونيات "إكسترا"، على تأسيس شركة تابعة لها في جمهورية مصر العربية، مملوكة بالكامل لـ"إكسترا" باستثمارات مليار جنيه مصري (63.7 مليون دولار)، بحسب بيان إفصاح نشرته سوق الأسهم السعودية.

وقالت الشركة المدرجة في سوق الأسهم، إنَّ الكيان الجديد في مصر سيكون أولى المحطات التوسعية للشركة السعودية خارج منطقة الخليج العربي، و أشارت الشركة إلى أنَّ مشروع التوسع سيتضمن ضخ استثمارات مباشرة أولية بقيمة مليار جنيه مصري، ضمن خطوات تعزيز مكانة الشركة في السوق الإقليمية، و استكمالاً لسياسة تنويع مصادر الدخل، وتعظيم الأرباح، وإضافة قيمة حقيقية لمساهميها، بحسب بيان الشركة.

تم تأسيس "إكسترا" في المملكة العربية السعودية في 2003 بواسطة الشركة المتحدة للإلكترونيات "UEC"، وتعمل في تسويق الأجهزة الإلكترونية والمنزلية، تتضمن التلفزيونات، وأنظمة الصوت، وأجهزة الكمبيوتر، والهواتف المحمولة، واتصالات تكنولوجيا المعلومات، والكاميرات، والأجهزة المنزلية، ومنتجات العناية الشخصية.

وبحسب موقع الشركة؛ فلديها 42 فرعاً في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى فرعين في كل من مملكة البحرين، وسلطنة عمان.

قال محمد جلال، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، إن "إكسترا" تستهدف السيطرة على حصة سوقية من سوق متاجر التجزئة خلال الخمس سنوات الأولى من الإنطلاق، مشيراً إلى أن النشاط سيتضمن خدمات التمويل الاستهلاكي، دون أن يحدد حجم المحفظة المخصصة لهذا الغرض.

أضاف جلال، أن شركته تتوقع الوصول لنقطة التعادل بعد بصورة أسرع مما حدث بالسوق السعودي، موضحاً أن تراجع القوة الشرائية في مصر مقارنة بدول الخليج، سيعوضه عدد السكان الأكبر وخاصة فئة الشباب التي تستحوذ على نصيب كبير من التركيبة السكانية.

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title